أمسية رمضانية بعنوان “المرأة بين متطلبات العمل ومسؤوليات الأسرة”

أقامت جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية أمسية رمضانية تناولت فيها قضية مجتمعية هامة بعنوان “المرأة بين متطلبات العمل ومسؤوليات الأسرة” مساء الأربعاء الموافق 19 مارس، وحضرها عدد من النساء ممن يقمن بعدة أدوار مجتمعية لمناقشة تجاربهن.

وعرضت بعض الأمهات تجاربهن المتنوعة في تحقيق التوازن بين الخروج للعمل والأمومة، وأنه قرار له حيثيات ومعطيات كثيرة بما يتناسب ووضع كل أسرة، وما يتم الاتفاق عليه والتخطيط الجيد له بين الأم والأب.

وأكدّت المشاركات أن خروج المرأة للعمل ليس بالضرورة للكسب المادي أو تحقيق الذات فقط، وإنما للمساهمة في بناء المجتمع وتطوره، وهو الدور الإنساني للأم والذي لا يمكن اغفاله أو تناسيه، والذي يلازمها في محطات حياتها المختلفة، ومن خلاله تساعد في رفع وعي الأبناء وفهم دورهم الإنساني أيضا وأهمية عطائهم للمجتمع، وتجسيد القيم الإنسانية في تعاملاتهم وتعاطيهم مع مجريات الحياة بوعي ونجاح ودون تأنيب ضمير.

و تُعتبر قضية متطلبات العمل ومسؤوليات الأسرة إحدى التحديات التي تعترض المرأة “المتمكنة” علميا واقتصاديا بين تطوير مسيرتها المهنية وتحقيق طموحها الذاتي في مقابل الحفاظ على استقرار أسرتها.

تاريخ 19 مارس 2024

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *