البحرين النسائية تشارك في الاجتماع السنوي “لإئتلاف حرّة”

شاركت الدكتورة وجيهة البحارنة نائبة رئيسة جمعية البحرين النسائية للتنمية الانسانية كممثلة عن جمعية البحرين النسائية في الاجتماع السنوي “لائتلاف حرّة” التابع لمنظمة “المساواة الآن” في الفترة من 1- 4 يوليو في اسطنبول.


علما بأن منظمة “المساواة الآن” هي منظمة دولية غير حكومية، تعمل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي مع مؤسسات المجتمع المدني والأفراد النشطاء على حماية وتعزيز حقوق النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم. ويتم ذلك من خلال عدة استراتيجيات بما فيها دعوة الحكومات من أجل تعديل و/أو الغاء و/أو استحداث قوانين غير تمييزية ضد النساء والفتيات والعمل على إنفاذها واستخدام الآليات والمرجعيات الدولية والدساتير الوطنية لتعزيز وحماية هذه الحقوق.


كما شاركت في هذا الاجتماع الأستاذة أحلام رجب (رئيسة الاتحاد النسائي)، والأستاذة بدرية المرزوق ( رئيسة لجنة الأحوال الشخصية).


تم التركيز في هذا الاجتماع على المستجدات في الدول العربية المشارِكة والإنجازات فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية، كما تم الاتفاق على الأهداف الاستراتيجية للائتلاف، ووضع الخطة التشغيلية وتقسيم الأدوار بين العضوات .


وللعلم فقد تمت الموافقة على انضمام البحرين لهذا الائتلاف، ممثلاً في الاتحاد النسائي البحريني.

مقالات ذات صلة

جمعية البحرين النسائية تشارك في الاجتماع الاستراتيجي حول “التمييز القانوني ضد النساء والفتيات في المنطقة العربية”

بدعوة من منظمة ” المساواة الآن”، شاركت نائب رئيس جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية الدكتورة وجيهة البحارنة في الاجتماع الاستراتيجي حول “التمييز القانوني ضد…

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *