الأزياء وأثرها البيئي محاضرة في جمعية البحرين النسائية

نظمت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية من خلال برنامج المواطنة البيئية التابع لها لقاءً توعويا حول الأزياء وأثر صناعتها على البيئة وذلك يوم الأربعاء الموافق 15أغسطس 2018م. قدمت المحاضرة الطالبة الجامعية البحرينية زهرة أحمد حسين التي تدرس تصميم الأزياء النسائية في جامعة Istituto Marangoni في العاصمة البريطانية.

تقول زهرة” لقد أكملت أساسيات الأزياء واخترت هذا المسار لأنني كنت مهتمًة دائمًا بالموضة منذ صغري، وكانت تلك الطريقة هي التي كنت أعبر بها عن شعوري وبماذا أفكر، إلا أنني اكتشفت حقائق صادمة في مجال تصنيع الأزياء”.

وقد بينت  في محاضرتها بأن أغلب الناس تظن أن الموضة هي مجرد نماذج تعرض توجهات المستهلكين والتجار والمستثمرين وطريق للتواصل بين الناس، ولكن الحقيقة أن عالم الأزياء انتقل من مرحلة التعبير إلى مرحلة التدمير”. حيث كثر التلوث من مخلفات التصنيع والتصميم وانتهاك حق الطبيعة باستخدام جلود الحيوانات الطبيعة واستخدام الأصباغ الملوثة للهواء وللمياه وغيرها من التجاوزات. واختتمت المحاضرة بإعطاء طرق وحلول عملية للمحاولة من تقليل التدهور البيئي الحاصل من عالم الأزياء.

حضر المحاضرة مجموعة من عضوات الجمعية اللاتي ساهمن بطرح الحلول البدائل صديقة للبيئة التي توفق بين الأزياء واحترام البيئة وحقوق العاملين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…