(خياراتنا وقراراتنا مفاتيح الأمن الأسري) ندوة تقدمها د. وجيهة البحارنة بالجامعة الأهلية

قدّمت نائب رئيس جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية الدكتورة وجيهة البحارنة ندوة بعنوان (خياراتنا وقراراتنا مفاتيح الأمن الأسري) للطلبة والطالبات في مقر الجامعة الأهلية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس بناء على تنظيم من الاتحاد النسائي البحريني.

تطرقت الندوة إلى مقوّمات الأمن الأسري، ابتداءً من أهمية تعزيزالعلاقات الأسرية وسيادة الثقة والاحترام والمحبة بين أفراد الأسرة، حتى تلبية الاحتياجات النفسية والعاطفية والروحية لشركاء الحياة الأسرية، بالإضافة إلى أهمية مراعاة الحقوق والواجبات في الأسرة.

تناولت المحاضرة دور الخيارات والقرارات الحكيمة المبنية على التفكير الإيجابي العقلاني في تحقيق الأمن الأسري، وأهمية المشورة في اتخاذ القرار الأفضل، وأوضحت البحارنة بأن صناعة القرار الحكيم ليست خطوة واحدة، بل هي عملية عقلية ذات مراحل متعددّة، ويأتي اتخاذ القرار في نهايتها، ويتبع ذلك تنفيذ القرار وصيانته عبر المتابعة والالتزام، والتقييم.

أكدت البحارنة في نهاية الندوة على أن خيارات وقرارات الإنسان- وليست ظروف حياته- هي التي تحدّد مصيره ومستقبله، لذا فمن الأهمية بمكان أن نحرص على تقوية “عضلة” صنع واتخاذ القرار، وذلك باتخاذ المزيد من القرارات .

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…