“أنا للعالم” سلسلة لقاءات حية عقدتها الجمعية على منصة الانستغرام

ضمن الفعاليات والأنشطة التي تعقدها جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية لنشر المفاهيم المتعلقة بالقيم الإنسانية.. نظم “مشروع الأمومة” سلسلة من اللقاءات في الفترة من 12-26 يونيو تحت عنوان “أنا للعالم”، تكشف هذه اللقاءات عن نماذج إنسانية كرست نفسها للآخر ولخدمة المجتمع وآمنت بحقيقة وأهمية الآخر ووفرة الخير للجميع.

أدارت رئيسة برنامج المرأة بجمعية البحرين النسائية المحامية حسنى سبت هذه السلسلة من اللقاءات، حيث تضمنت لقاءات مع شخصيات متنوعة سعت لتحصيل المعارف والمواهب ثم منحها للمجتمع من أجل تطور الإنسان والعالم. تميزت هذه الشخصيات بأنها نماذج أمل لأشخاص ربطوا حياتهم بأهداف سامية لخير من حولهم وتحرروا من دائرة الأنا ودافع الأنانية.

اللقاء الأول مع أ. سيد حسين محمد أمان.. رئيس الفنيين بكلية الهندسة في جامعة البحرين، رغم أن اسمه ارتبط دائماً بالهندسة المدنية بالجامعة، إلا أن ما جعله “أستاذ العطاء” هو تجسيده للعطاء غير المشروط مع الجميع، حيث غرس في طلبته الأمل وحب التعاون والتكاتف والاجتهاد.

اللقاء الثاني مع أ. هيا الدوسري.. اخصائية بيئية وناشطة تعمل على نشر الوعي البيئي لخلق عالم أكثر استدامة وسلام، اختارت البيئة كميدان للعطاء لأنها ترى أن التعرف على البيئة هي رحلة اكتشاف وانبهار بعظمة الخالق في هذه الأرض التي هي أمنا التي تعلمنا الخروج من الأنا إلى المحيط كي نرتقي ونتطور.

أما اللقاء الثالث والأخير فكان مع أ. زينب حمادي.. معلمة كيمياء بمدرسة جد حفص الثانوية، انطلاقتها الأولى كانت من خلال مشهد حاجة الكفيف إلى المساعدة، وهو ما حرك بداخلها الحس الإنساني لحفظ كرامته، وقالت: لابد من عمل شيء يعينه على حاجاته دون انتظار مساعدة من الآخر، فتوجهت مع مجموعة من الطالبات لاختراع حذاء يعين الكفيف ونجحت، فرأت أن خدمة الآخر تدفع للمزيد من العطاء والصبر والاحساس بالمسؤولية، وهي أكبر حافز يحيي إنسانية الإنسان.

والجدير بالذكر بان سلسلة “أنا للعالم” هي ضمن مجموعة من الأنشطة والندوات وورش العمل التي تقدمها الجمعية ضمن مشروع الأمومة الذي يهدف إلى تعزيز فضيلة الأمومة كسمة مشتركة للمصلحين الذين ينشدون الإصلاح والتغيير، وأن ممارستها والعمل بها خيار لكل الإنسانية (امرأة أو رجل).

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…