كن حراً” يصدر دليلاً لسلسلة ورش تدريبيّة عن “الإنشراح”

أصدر برنامج “كن حراً” دليلاً للمدرب لسلسلة ورش عمل تحت عنوان “الإنشراح” للمرحلة الابتدائية. حيث الهدف من هذه الورش  هو تعريف الطفل بقيمة الانشراح وأهميّته في حياته والكيفية التي يمكنه أن يتعامل مع الأمور الحياتيّة بطريقة تساعده على غرس هذه القيمة لديه. يحتوي الدليل على أربع ورش هي كالتالي:

  1. أوازن بين حزني وفرحي: تساهم هذه الورشة في مساعدة الطفل على أن يتعامل مع الأحداث في حياته بتوازن، بحيث لا تهيمن عليه الأحداث المحزنة فلا يرى سواها، ويستطيع أن يستمد نشاطه وطاقته من الأحداث المفرحة ويقدّرها.
  2. الانشراح مصدر سعادتي: الهدف من هذه الورشة هو ايصال مفاهيم الانشراح للطفل وكيفيّة منح الأحداث التي تحصل في حياته معان تساهم في تطويره وتقوية شخصيّته.
  3. نتائج الحزن والفرح ليست كما تبدو: تساعد هذه الورشة الطفل لكي يرى أنّ الوضع  الحالي لكل حدث لا يعني بأنّه سيكون كذلك للأبد، وأنّ في الكثير من الأحيان تكون جوانب إيجابية في وضع يبدو أنّه سيء، والعكس صحيح أيضًا.
  1. أقرر أن أعيش حياتي بانشراح: تهدف هذه الورشة على رفع وعي الطفل بأنّ الانشراح هو خيار يختاره الطفل ولا علاقة له بنوعية الأحداث التي تصيبه وتدور حوله. وأنّ هذا الخيار يرفع من نسبة ثقته بنفسه وتفوّقه في مجالات الحياة المختلفة.

إنّ هذا الدليل، كما الأدلة التدريبيّة الأخرى التي أصدرها برنامج “كن حرًا، هي سهلة التطبيق، وتعتمد على أدوات متواجدة في بيئة المدرّب دون الحاجة لأي تكلفة مادّية إضافيّة، ومن الممكن تطبيقها في أماكن تجمّع الأطفال كالمدارس والنوادي. فهي تضيف لهم فائدة ومرحاً بسبب مفاهيمها ونوعية أنشطتها التفاعليّة.

يمكن طلب دليل سلسلة ورش “الانشراح”عبر التواصل بالإيميل:

info@bahrainws.org

 

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *