المواطنة البيئية في الاجتماع التشاوري لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

بدعوة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة (اليونيب)، شارك برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، متمثلاً بالسيدة مهناز كاظمي والسيدة فاطمة فروتن في الاجتماع التشاوري للمجموعات الرئيسية، وأصحاب المصلحة، وذلك في العاصمة عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية، في الفترة ما بين 25-26 سبتمبر 2017م.

ركّزت الجلسات على التلوث الحاصل بالمنطقة العربية، واستعراض عددًا من التقارير والاحصائيات البيئية، كما جرى شرح الاجتماعات التحضيرية، والعمل الذي قام به ممثلو الإقليم، و كذا الدور المطلوب من مؤسسات المجتمع المدني؛ للمساهمة في الحد من التلوث وتحقيق رؤية 2030م عبر تفعيل أهداف التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر بأنه تم اختيار، السيدة فاطمة فروتن للعمل ضمن فريق صياغة بيان مؤسسات المجتمع المدني لمنطقة غرب آسيا، الذي سيتم اعتماده من برنامج الأمم المتحدة للبيئية، وسيقدم في اجتماع الأمم المتحدة للبيئة UNEA-3 في أوائل ديسمبر 2017 في نيروبي.

مقالات ذات صلة

المواطنة البيئية في اجتماع ممثلي الإقليميين للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة في اليونيب

ضماناً لتفعيل توصيات قمة الأرض ريو +20 شاركت أ.فاطمة فروتن مدير برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية كممثلة لمنطقة غرب آسيا…