البحرين النسائية في اجتماع اللجنة الميسرة لتدشين اللجنة الاقليمية لآسيا والباسيفيك التابعة لمنظمة الكونغو

ضمن عضوية جمعية البحرين النسائية – للتنمية الانسانية في مجلس ادارة منظمة المنظمات الغير حكومية ذات الصفة الاستشارية بمنظمة الامم المتحدة (كونغو)، شاركت ممثلة الجمعية الأستاذة مينا كاظمي في الاجتماع التحضيري للجنة الميسرة لتأسيس وتدشين لجنة منطقة آسيا والباسيفيك التابعة للكونغو يومي ١٨-١٩ مايو 2012م في بانكوك عاصمة تايلند بالتنسيق مع جامعة سيام الذي تم فيه عقد الاجتماع .

خلال يومي الاجتماع تم تقديم ورقة من قبل الأستاذ مينار بمبل رئيس المكتب الإقليمي لحملة أهداف الألفية للتنمية لأقليم آسيا والباسيفيك حيث استعرض أهم التطورات الحاصلة في العالم بالنسبة لتحقق الاهداف الثمانية للتنمية و حرص المؤسسات الدولية لمتابعة تنفيذ التوصيات.

وأشار إلى ان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أسس لجنة عليا لبحث الاهداف التنموية لما بعد أهداف الألفية في العام ٢٠١٥ لوضع الاستراتيجية للمرحلة القادمة وعرضها في اجتماع القمة في العام 2013 والإعلان عنها في العام 2015، وتضم اللجنة نخبة من الشخصيات ذات الخبرة بالشأن التنموي كرئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون وتضم عشر شخصيات من قارة آسيا من مجموع الخمسون عضوا في اللجنة، ومن المرجح أن تعتمد الأهداف الخاصة بحقوق الإنسان، والتنمية الإنسانية والأمن الإنساني إلى جانب أهداف أخرى سيتم الإعلان عنها في مراحل لاحقة.

وقد اعتمدت اللجنة الميسرة على المعلومات التي تقدم بها السيد مينار في تحديد الإطار العام للقاء العمومي الذي سيتم عقده في الربع الاول من العام ٢٠١٣ لتدشين لجنة اقليم آسيا والباسيفيك بحضور المنظمات المعنية وهي تلك الحاصلة على الصفة الاستشارية مع الامم المتحدة أو التي تسعى للحصول عليها حيث أجمع اعضاء اللجنة الميسرة بضرورة انخراط كافة المنظمات في الاقليم الفاعلة على المستوى الوطني والتي تجد صعوبة في التواصل أو المشاركة في الفعاليات الخاصة بالأمم المتحدة مما يحرمها من فرصة إيصال صوتها أسوة بالمنظمات في أقاليم العالم .

وتحرص جمعية البحرين النسائية من خلال عضويتها في المنظمة فتح المجال للمنظمات العربية والخليجية خاصة للمشاركة الفاعلة في الهيئات والمنظمات التابعة للأمم المتحدة العاملة في مجال التنمية الانسانية.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *