البحرين النسائية تنظم ورشة تدريبية حول (ولاية المرأة في الإسلام)

نظم برنامج ( انطلاقة إمراة ) في جمعية البحرين النسائية ورشة تدريبية بعنوان ( ولاية المرأة في الإسلام )، وذلك يوم السبت الموافق 4 مايو 2013م في مقر جمعية البحرين النسائية بالعدلية.  هدفت تلك الورشة إلى استعراض مفهوم ولاية المرأة في الإسلام، بيان اثر الفهم السائد لولاية المرأة في المجتمع، مناقشة وتحليل بعض الإشكاليات الواردة حول مفهوم ولاية المرأة، أثر التغيير في مفهوم الولاية على واقع المرأة.

بينت الورشة بأن كلّ فاعلية ترتبط بالإنسان هي فاعلية مشتركة بين الرجل والمرأة، وكلّ شيءٍ مرتبط بذكورة الإنسان أو أنوثته هي أمور خاصّة وتدخل في الهامش الخاص الضيق، وذلك ما نقرؤه واضحا في آية (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ) فمواجهة الفساد في المجتمع والأمر بالمعروف لا علاقة لهما بالذكورة ولا تمنع منه الأنوثة لأنّه مسؤوليّة موجهة للإنسان .

والجدير بالذكر بأن ورشة ( ولاية المرأة في الإسلام ) تعتبر الورشة الثالثة ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي تنوي الجمعية تنفيذها خلال العام الحالي حول قضايا المرأة الجدلية كالولاية والقوامة وتعدد الزوجات.

مقالات ذات صلة

المرأة.. نظرة تجديدية

في الحلقة النقاشية الأولى لجمعية البحرين النسائية “ مناهضة العنف ضد المرأة “ ، والتي هي الأولى من ضمن مجموعة من الحلقات بعنوان: المرأة.. نظرة…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *