المواطنة البيئية تستقبل العام الجديد 2018م بفعاليات “إن أعطيتها.. أعطتك..”

فعاليات جديدة وأنشطة مبتكرة قدمها برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، تحت عنوان “إن أعطيتها.. أعطتك..” وذلك من خلال مشاركة البرنامج في معرض “المدارس …. الأم والطفل”، والذي أقيم في مركز البحرين الدولي للمعارض في 19 يناير 2018م، كما شارك بزاوية بيئية متميزة في سوق المزارعين البحرينيين في مطلع شهر فبراير لهذا العام.

تضمنت فعاليات “إن أعطيتها.. أعطتك..” عدداً من الأنشطة التفاعلية مع الجمهور، حيث تنافست الأسر في مسابقة مطابقة البذور، مع الثمر، ومن ثم تم شرح مفهوم ” البذور حق الطبيعة “، الذي يعزز السلوك السليم تجاه بذور الثمار بأن نرجعها للأرض؛ كي تنمو وتنتج مجدداً، لا أن تُرمى دون أدنى اكتراث.

كذلك تم التعريف بمفهوم الحاجات والرغبات للأطفال، وطرق توظيفه في حياتنا اليومية، كما استمتع الأطفال بتدوير ورق الجرائد والورود المجففة في عمل bookmarks   (مؤشر الكتاب)؛ وذلك تشجيعاً على إعادة استخدام الأدوات والمواد المتوافرة حولنا في البيئة  بدلا من رميها.

الجدير بالذكر بأن الفعاليات التي أقامها البرنامج تندرج تحت أنشطة ومبادرات لتفعيل أهداف التنمية المستدامة كالهدف رقم 12 “الاستهلاك والإنتاج المسؤولان” وأيضا الهدف رقم 13 “تغير المناخ “.

مقالات ذات صلة

في سوق المزارعين البحرينيين المواطنة البيئية تنشر ثقافة رعاية البذور

“البذور حق الطبيعة….منها وإليها تعود”، أنّه شعار الفعالية التي أقامها برنامج المواطنة البيئية بجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية، في سوق المزارعين البحرينيين، يوم السبت الموافق…

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…