“بصمات خضراء” مشاركة البحرين النسائية في معرض البحرين الدولي للحدائق

شارك برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، بزاوية تفاعلية تحت عنوان “بصمات خضراء”، في معرض البحرين الدولي للحدائق، والذي أقيم بمركز البحرين الدولي للمعارض في الفترة ما بين 21-24 فبراير 2019.

وقد شملت الزاوية عدة أركان أساسية من أهمها تدشين قصة ” بذرتي سالجو”، بطريقة السرد الروائي لها من قبل مختصين في رواية قصص الأطفال، ما ساهم في تفاعل الأطفال وانجذابهم لأحداث القصة التي حملت في ثناياها مفاهيم وقيم بيئية.

 أمّا ركن الزراعة، فهو لإتاحة الفرصة للأطفال لزراعة البذور بأيديهم، مع عرض (العدة الخضراء)، وهي عدة صغيرة بها المستلزمات الأساسية للزراعة، لتكون أحد خيارات الهدايا النافعة للأطفال والتي تخلق فيهم قيمة الحب للنبتة التي يزرعونها والعناية اليومية بها. وهناك زوايا تفاعلية للألعاب المرتبطة بالبذور مثل مطابقة أنواع مختلفة من الثمار مع البذور الخاصة بها، وفرز البذور.

الجدير بالذكر بأن زاوية المواطنة البيئية، لاقت تفاعلاً كبيرًا من زوار المعرض سواء الأطفال، أو الكبار، نظرًا لأساليب الطرح العملية التي تم استخدامها، والتي غرضها جميعًا تعزيز العلاقة بالطبيعة وتعميق الإحساس بالاهتمام بالزراعة وما يرتبط بها.

مقالات ذات صلة