القيم الراقية في الحياة اليومية.. جديد “روافد التنمية”

باقةٌ من القيم الإنسانية الراقية قدّمها برنامج روافد التنمية التابع لجمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية، في الورش التي عقدت في مأتم “أم البنين” بستر ة، ومأتم قائم آل جواد بجنوسان ومأتم الغريفة في مطلع يناير 2010، ضمن سلسلة الورش الجديدة للعام 2011.

اعتمدت الورش أسلوب التحاور مع المشاركات وتبادل التجارب والإثراء التشاركي، والذي من شأنه أن يعزز الأثر الطيب الذي يمكن أن تتركه الورش التدريبية والمفاهيم المطروحة، وقد تفاعلت الحاضرات مع الأفكار وأضفن إليها الكثير، كما أثرت المشاركات اللقاء بتجاربهن وانطباعاتهن الخاصة خصوصاً فيما يتعلق بإيمانهن بأن الأخلاق والمعاملة الحسنة والصدق مع النفس تأتي على رأس هذه القيم الانسانية.

كما تم التأكيد من قبلهن على أن التعامل الإنساني يجب أن يشمل جميع الناس ولا يختص فئة من الناس دون أخرى، فالجميع يستحق الإحترام والمعاملة الحسنة. واختتمت الورش أعمالها برسالة خاصة لكل امرأة: “سترين نفسك أعلى في سلم الانسانية كلما أضفت إلى نفسك قيمةً من باقة القيم الإنسانية الراقية، ترتقي بها وتساهمي في رقي الآخرين”.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

مديرة برنامج روافد التنمية في حديث خاص مخاطبة المرأة: فقط آمني بأنك رقم كبير في المجتمع

على هامش حفل بهيج ألهب مشاعر الحضور وأدمع عيونهن والذي أقامه برنامج روافد التنمية التابع لجمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية لتوزيع الشهادات على المشاركات في…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *