البحرين النسائية تساهم في منتدى التنمية للمجتمع المدني 2011

بتنظيم من مؤتمر المنظمات غير الحكومية ذات الصفة الاستشارية مع الأمم المتحدة (كو إن جي أو Co NGO )     أقيم في العاصمة السويسرية جنيف المنتدى السنوي لتنمية المجتمع المدني في الفترة من 29 يونية – 1 يوليو 2011 تحت عنوان ” الدور الأساسي للمجتمع المدني في تحقيق التعليم للجميع”. ويأتي هذا المؤتمر بهدف الاستعداد الجماعي للمساهمة في مدخلات ومرئيات الاجتماع الوزاري السنوي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للعام 2011 المزمع عقده في الفترة من 4-7 يوليو 2011 تحت عنوان “تنفيذ الأهداف المتفق عليها دوليا والالتزامات في مجال التعليم”.

وكون جمعية البحرين النسائية- للتنمية الانسانية تمثل نائب رئيس مجلس إدارة ( Co NGO )  فقد تم دعوتها للمشاركة بتقديم ورقة حول موضوع التعليم ، وحرصاً من الجمعية على التواصل الدولي وإبراز دور المرأة والفتاة في العالم العربي قدمت الجمعية ورقة تحت عنوان ” أهمية تعليم الفتاة في العالم العربي” لعرضها وتوزيعها على المشاركين في اليوم الأول للمنتدى . ومن ابرز المحاور التي تناولتها الورقة حاجة الفتاة للتعلم ، و سلبيات أمية الفتاة، وإيجابيات تعليم الفتيات .

للاطلاع على الورقة  باللغة الانجليزية اضغط هنا

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *