أساليب البحث في عالم الإنترنت ورشة عمل لعضوات الجمعية

نظّم قسم الإعلام بالجمعية ورشة عمل لعضوات الجمعية بعنوان “أساليب البحث في عالم الإنترنت” وذلك بهدف رفع كفاءة الأعضاء في المجال الرقمي والتكنولوجي ،ولمواكبة التكنولوجيا، والاستفادة من هذه النافذة في نشر وتعزيز المفاهيم والقيم الإنسانية التي تسعى الجمعية لإرسائها في المجتمع.
وقد ركزّ المدرب الأستاذ عمار رجب – المتخصص في علوم الحاسب الآلي وفي تكنولوجيا الإعلام الاجتماعي- على تعريف الحضور بأهم المواقع الإلكترونية ،وأهم الاتجاهات الحديثة للإعلام الاجتماعي وتزويدهم بأحدث الأساليب وأدوات الظهور الفعاّل على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية إبراز الفعاليات وجذب أكبر عدد من المتابعين والمهتمين لقضايا وأنشطة الجمعية.
وركزّ المدرب على كيفية بناء المحتوى وكيفية قياس نتائج التفاعل والاستفادة من الإعلام الاجتماعي ، والطرق المثلى لتوصيل ثقافة الجمعية إلى شريحة واسعة من الجمهور المستهدف،وكذلك الاستفادة من مواقع البحث المطوّر على شبكة الإنترنت وتم خلال ذلك تعريفهم بأدوات وطرق البحث ، وقد تم تزويد المشاركين أيضا بأسماء مواقع تساعد في عملية البحث والحصول على إحصائيات دقيقة، ومواقع تكون كمرجعيات علمية في البحث عن المعلومة، وأشار كذلك إلى طرق الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في سرعة التواصل والتفاعل مع الجمهور لحظة بلحظة.
وفي الختام أشار الأستاذ عمار رجب إلى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي، وحث العضوات على مواكبة التكنولوجيا والتفكير بطرق خلاقة وإبداعية في نشر أنشطة وبرامج الجمعية على هذه الشبكات.

 

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…