ورشة عن مهارات القيادة

نظمت جمعية البحرين النسائية وبالتعاون مع جمعية التضامن النسائي للتعلم من أجل الحقوق والتنمية والسلام WLP ورشة عمل بعنوان “مهارات القيادة” بتاريخ 12-13 سبتمبر 2006م .

تأتي فكرة الورشة إلى بيان دور التنمية الشخصية الذاتية وأثرها في التنمية المؤسساتية ، حيث تم التركيز على عدة محاور منها : كيف يمكننا أن نكتشف و نرسخ مهاراتنا القيادية الشخصية؟ وما الفرق بين القيادة المباشرة والقيادة الغير مباشرة .

والتأكيد على صفات القائد منها وجود رؤية واضحة للقائد، لأنه الموجه الاستراتيجي نحو تحقيق الأهداف، أن يكون لديه القدرة على إيصال رسالة أو رؤية معينة بفعالية.

أما على الصعيد المؤسساتي تم الإشارة إلى كيف يمكن أن نبني ونطور خطط وآليات عمل لرفع الوعي والمناداة للضغط باتجاه قضية أو هدف يخدم النساء في الشرق الأوسط/ ومنطقة الخليج العربي ؟ والبحث عن خطوات إستراتيجية الواجب إتباعها في تنظيم حملة تعبوية.

تأتي هذه الورشة ضمن خطة قسم التدريب والتطوير في الجمعية لتمكين العضوات ورفع مستوى المهارات القيادية على المستوى العملي والثقافي.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *