مفاهيم قيمية أساسية بطرق مبسطة ومرحة في صيف ” كن حراً”

انطلق البرنامج الصيفي في ” كن حرًا” التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية، ليتناول أكثر من 10 مفاهيم عميقة ومهمة للأطفال بطرق مبسطة ومرحة وتفاعلية. أحد هذه المفاهيم هو مفهوم اختيار كل ما يطورنا مقابل الأمور التي تبدو ممتعة وسهلة، وكانت تحت شعار “أختار ما يطورني دائمًا”. هذا المفهوم من المفاهيم المهمة والأساسية في الحياة والتي على ضوئها يبني الإنسان الكثير من قراراته وخياراته، فإذا تدرب عليها بشكل جيد في الصغر، فإنه يكبر ليكون أكثر قدرة على رؤية فرص التطوير واستثمارها. ففي الحياة اليومية يتعرض الأطفال للكثير من الخيارات، بعضها يساهم في تطورهم، وبعضها قد يبدو مسليًا وسهلًا ولكنه لا يطورهم، فيأتي التدريب على هذا المفهوم لمساعدتهم على الاختيار الأفضل.

من ناحية أخرى اشتمل البرنامج الصيفي على مجموعة من الأنشطة المرحة والهادفة، مثل إعداد وجبات بسيطة، واللعب بالورق ( فن الأورغامي)، وغيرها من الأنشطة.

كما استضاف “كن حرًا” كوتش التغذية ونظام الحياة الصحي، الأستاذة أميرة المخرق، التي قدمت ورشة تدريبية تعرّف الأطفال خلالها على العادات الغذائية الصحية للتمتع  بالصحة والنشاط، وأهمية الوجبات، وكيفية الاختيار بين الطعام المُعدّ في المنزل والمُعدّ في الخارج.

اختتم البرنامج الصيفي بمجموعة ألعاب تفاعلية ومرحة تعمل على مراجعة أهم المفاهيم الأساسية التي تم تناولها في الصيف، وانعكاسها على حياتهم اليومية.

 

مقالات ذات صلة

بمناسبة اليوم العالمي لحماية الطفل من الاعتداء واليوم العالمي للطفل “كن حرًا” يشارك في ماراثون الأطفال مع أكاديمية شامبيونز

شارك برنامج “كن حرًا” التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية في الماراثون الذي أقامته أكاديمية شامبيونز (  Champions Academy ) للأطفال حتى سن 14…