محاضرة بعنوان “الأمومة… من الأسرة إلى الوطن” في القطيف

تحت عنوان “الأمومة… من الأسرة إلى الوطن” نظمت جمعية البحرين النسائية –  للتنمية الإنسانية محاضرة ثقافية بمنطقة القطيف بالمملكة العربية السعودية مساء الخميس الموافق 20 فبراير 2020، وذلك ضمن سلسلة الأنشطة التي تنظمها الجمعية للتوعية بمفهوم الأمومة ونشر الوعي بأبعاده على الأجيال والنشء.

هدفت المحاضرة إلى تصحيح الصورة المقلوبة والمنظور المنقوص لمفهوم “الأمومة” والذي يحصر المرأة في الأدوار التقليدية، بالإضافة إلى إعادة النظر إلى دور المرأة الإنساني انطلاقا من الفهم الصحيح والواسع لمفهوم الأمومة، فالأمومة أمانة ومسؤولية داخل وخارج الأسرة، وفي شتى المجالات الحيوية الاجتماعية منها والإدارية مما يُعزّز دور المرأة الرامي إلى تطوير المجتمع ووحدته.

كما تطرقت المحاضرة إلى أهمية اكساب صفات الأمومة للأبناء، لتبقى تلك الصفات كسلسلة متعاقبة دون انقطاع، وذلك من أجل العمل بها في مؤسسات الوطن.

فتضمنت المحاضرة مناقشة قيم الأمومة بما يساهم في تعزيز أدوار الأفراد ككوادر إصلاحية تحمل هم مجتمعها وتسعى لتطويره وإصلاحه بشتى المجالات المتاحة. وان كل إنسان بإمكانه أن يحمل قيم الأمومة حين يتمثلها، ويتعامل بها مع جميع الناس من خلال أعمال تصب في الصالح العام.

في ختام المحاضرة، عبرّت المشاركات عن شكرهن وتقديرهن لكافة الجهود المبذولة من قبل الجمعية في الإعداد لهذه الفعاليات التي تميزت بالتنوع وعمق المفاهيم المطروحة، وأكدوا على استفادتهن من تلك المحاضرة وانعكاسها الإيجابي على واقعهن الأسري والمجتمعي والمحيط من حولهن.

مقالات ذات صلة

ورش تدريبية للمدرسات والمربيات بعنوان “جوهر وخط الأمومة من المعلمة الأم إلى الإنسان المصلح”

نظّم مشروع (الأمومة، المشروع الرائد للإنسانية) في جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ورش تدريبية مكثفة حول مفهوم الأمومة بعنوان (جوهر وخط الأمومة، من المعلّمة…

ورش تدريبية لربات البيوت بعنوان “جوهر وخط الأمومة من المعلّمة الأم إلى الإنسان المصلح”

نظّم مشروع (الأمومة، المشروع الرائد للإنسانية) في جمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية ورشة تدريبية حول مفهوم الأمومة بعنوان (جوهر وخط الأمومة، من المعلّمة الأم إلى…