بهدف تعزيز علاقة الطفل بالطبيعة المواطنة البيئية تشارك في معرض “الأم والطفل”

شارك برنامج المواطنة البيئية بجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية، بفعالية في مركز أرض المعارض الدولي، وذلك في يوم السبت الموافق 11 فبراير2017م، حضرها جمهور متنوع من أولياء الأمور وأبنائهم.

وقد قدمت أ.جهاد جعفر عضو البرنامج، محاضرة سلّطت فيها الضوء على أهمية إيجاد علاقة جميلة بين الطفل والطبيعة المحيطة به، وما يؤدي ذلك إلى شعوره بالتناغم مع الطبيعة والإحساس بكل مكوناتها، وكبديل ممتاز يساهم في انفكاك الطفل قليلا عن التركيز على الأجهزة الذكية وقضاء معظم أوقات فراغه باللهو فيها. كما ركزت على مواصفات الطفل المرتبط بالطبيعة وما فيها من نباتات، حيوانات، بحر، شمس، وهواء وكيف ننمي هذا الارتباط، والانعكاس الإيجابي له.

ولقد أبدى المشاركين إعجابهم بالقيم والمبادئ التي ينشرها البرنامج، كما ساهموا من خلال مداخلاتهم ببعض الأفكار التي أثرت العرض.

جدير بالذكر أن معرضي “الأم والطفل” و”البحرين للمدارس” ينظم تحت رعاية “جمعية رعاية الطفل والأمومة”، وداعمين آخرين للمعرض، ويقام على هامش المعرض، ورش تدريبية مجانية لأولياء الأمور وأطفالهم في عدد من المواضيع الحيوية بمختلف المجالات التربوية والصحية والتعليمية والبيئية.

 

مقالات ذات صلة

تشكيل الهوية الفطرية (الجنسية) للطفل، متى؟

يعتقد البعض عندما يسمع مصطلح الهوية الفطرية أو الجنسية، بمعنى أن يتعرف الطفل على هويته كذكر أو أنثى، بأنه إما أمر لا يجب التفكير فيه فهو تلقائي أو أنه أمر نحتاج أن نفكر فيه ونهتم بأمره عند اقتراب الطفل من سن البلوغ. ولكن الهويات بشكل عام هي قواعد أساسية لدى الإنسان، لذلك فإنها تتشكل منذ سنوات حياته الأولى.. فالهوية الجنسية تبدأ  بالتشكل في…

تعزيز القيمة الإنسانية طريق ناجع في حماية الأبناء من الاعتداء.. ورشة “كن حرًا” في معرضي المدارس والأم والطفل 2016م

“ما هي القيمة الإنسانية؟ وما علاقتها بالحماية من الاعتداء؟” سؤال وجهته الدكتورة رنا الصيرفي مديرة برنامج كن حرا إلى أولياء الأمور، ممن حضروا ورشة عمل”…