المشاركة في الورشة التشاورية لمنظمات المجتمع المدني حول التقدم المحرز في تنفيذ إعلان ومنهاج بيجين

بتنظيم من اللجنة الاجتماعية والاقتصادية لدول غرب آسيا (الإسكوا) وجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة للنساء، شاركت عضو جمعية البحرين النسائية المهندسة أسماء رجب في الورشة التشاورية لمنظمات المجتمع المدني حول التقدم المحرز في تنفيذ إعلان ومنهاج عمل بيجين في بيروت 12-13 أغسطس 2014م، وذلك عبر تقديم مداخلة تتناول أبرز مساهمات منظمات المجتمع المدني في مملكة البحرين في تنفيذ منهاج وإعلان بيجين بعد عشرين عاماً.

هدفت ورشة العمل إلى عرض ومناقشة التقدم المحرز في تنفيذ إعلان ومنهاج عمل بيجين في المنطقة العربية خلال السنوات الخمس الماضية وذلك من وجهة نظر منظمات المجتمع المدني، من خلال تسليط الضوء على مساهمات منظمات المجتمع المدني في تنفيذ الإعلان، أبرز العوائق والتحديات في تنفيذ الإعلان، الأولويات والرؤى المستقبلية والتوصيات التي من شأنها التعجيل في تنفيذ إعلان ومنهاج عمل بيجين.

والجدير بالذكر بأن منهاج عمل بيجين يشكل إطاراً عالمياً لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات. ويدعو منهاج العمل الحكومات، والمجتمع الدولي، والمجتمع المدني، بما في ذلك المنظمات الغير الحكومية والقطاع الخاص، إلى اتخاذ إجراءات استراتيجية في مجالات الاهتمام الحاسمة التالية: الفقر، التعليم والتدريب، الصحة، العنف، النزاع المسلح، الاقتصاد، مواقع السلطة وصنع القرار، الآليات المؤسسية للنهوض بالمرأة، حقوق الإنسان، وسائل الإعلام، والبيئة، والطفلة.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *