البحرين النسائية تنتهي من اعداد الإجراءات المتعلقة بمدونة السلوك والأخلاق

في سياق الأعمال المتواصلة التي تسعى من خلالها جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية لتحسين أداءها وضمان الالتزام الأمثل بمدونة السلوك والأخلاق التي دشنتها أوائل العام الماضي، انهت الجمعية من اتمام كافة الإجراءات اللازمة والمرتبطة بتنفيذ كل بند من بنود المدونة. صرحت بذلك رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية السيدة منى العلوى.

وأضافت قائلة: ” سعت الجمعية ومنذ تدشين مدونة السلوك والأخلاق إلى التفكير في كيفية تفعيل البنود الواردة فيها بما يعزز تطبيقها العملي في برامج وأنشطة الجمعية، فاليوم وبالرغم من وجود مدونة السلوك والأخلاق على صفحات مواقع العديد من المنظمات الدولية، إلا أن التحدي الحقيقي هو في كيفية تفعيلها وجعلها واقع حي في حياة المنظمة، لأن الاكتفاء بما جاء في المدونة دون وضع إجراءات عملية تخضع للتقييم والتطوير بشكل مستمر لن يساهم أبداً في تطوير أعمال المنظمات، وستصبح المدونة مجرد وثيقة شكلية لا قيمة لها على الاطلاق.

كما أضافت العلوي: ” ولقد أعّدت الجمعية خطة متكاملة للأشهر المقبلة لمتابعة إجراءات تنفيذها بالشكل المطلوب، مع تشكيل فريق معني بإدارة ومتابعة هذه الإجراءات بحيث يعمل على رفع التوصيات والمقترحات لمجلس الإدارة في نهاية كل سنة بما يعزز تنفيذ البنود وتطوير أعمال الجمعية”.

والجدير بالذكر بأنه وفي سياق الأعمال الاستشارية التي تقدمها البحرين النسائية للجمعيات في مجال اعداد مدونة السلوك والأخلاق وتطوير عمل المؤسسات، نظمت الجمعية ورشة تدريبية متخصصة للجمعيات في ديسمبر الماضي تحت عنوان “مدونة السلوك والأخلاق، مسار الامتياز لمؤسسات المجتمع المدني”. تناولت فيه التعريف بمدونة السلوك والأخلاق وأثرها على مسار الامتياز للمنظمة، والعناصر العامة لمدونات السلوك والأخلاق، وتحديات العمل التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى كيفية صياغة بنود المدونة ووضع إطارها العام. والجمعية على استعداد لتقديم هذه الورشة للجهات المهتمة.

مقالات ذات صلة

البحرين النسائية تنظّم ندوة “مدونة السلوك والأخلاق، مسار لامتياز العمل المؤسسي”

نظمت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية بالتعاون مع جمعية الاجتماعيين البحرينية ندوة بعنوان “مدونة السلوك والأخلاق، مسارٌ لامتياز العمل المؤسسي”. وقد عقدت الندوة يوم…

حلقة نقاشية في ختام أعمال الورشة التدريبية حول “القيادة الأخلاقية.. من القدرة على التأثير إلى التأثير بشرف”

في ختام أعمال الورشة التدريبية التي أقامتها جمعية البحرين النسائية حول “القيادة الأخلاقية.. من القدرة على التأثير إلى التأثير بشرف”، نظمت الجمعية حلقة نقاشية يوم…