البحرين النسائية تقدم ورشة تدريبية متخصصة للجمعيات حول كيفية اعداد مدونة السلوك والأخلاق

تحت عنوان ” مدونة السلوك والأخلاق، مسار الامتياز لمؤسسات المجتمع المدني “، نظمت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ورشة تدريبية متخصصة للجمعيات حول كيفية اعداد مدونة السلوك والأخلاق لمنظمات المجتمع المدني، وذلك يوم السبت الموافق 7 ديسمبر 2019م. تأتي تلك الورشة التدريبية المتخصصة في سياق الأعمال الاستشارية التي تقدمها البحرين النسائية للجمعيات في مجال اعداد مدونة السلوك والأخلاق وتطوير عمل المؤسسات. قدمت الورشة التدريبية كل من الدكتورة رنا الصيرفي مدير برنامج كن حراً والمهندسة أسماء رجب نائب رئيس برنامج المرأة بجمعية البحرين النسائية.

تناولت الورشة التدريبية التعريف بمدونة السلوك والأخلاق وأثرها على مسار الامتياز للمنظمة، العناصر العامة لمدونات السلوك والأخلاق، تحديات العمل التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني، صياغة بنود المدونة ووضع إطارها العام.

تضمنت الورشة طرح العديد من التحديات التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني، ومناقشة كيف يمكن تجاوزها بوضع مجموعة من القواعد والمبادئ التي تحكم عمل المؤسسة، كما تم التطرق إلى الطريقة الحرفية التي ينبغي فيها اعداد مدونة السلوك والأخلاق بما يساهم في تجاوز التحديات وتطوير الأداء المهني للمنظمة.

في ختام الورشة التدريبية، عبّر المشاركين عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل الجمعية في الإعداد لهذه الورشة الهامة التي تساهم في امتياز منظمات المجتمع المدني، وأكدوا ضرورة المشاركة في هذه الورشة التدريبية من قبل جميع مؤسسات المجتمع المدني الراغبة في تطوير أدائها المهني.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…