البحرين النسائية تستعرض أنشطتها ومشاريع برامجها المختلفة

تم تنظيم لقاءً للعضوات، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2013م بهدف الوقوف على أهم مستجدات ومخرجات البرامج بصورة منتظمة، وللاستفادة من التجارب الناجحة والآليات المطبقة لتنفيذ أهداف البرامج الثلاث الرئيسية بالجمعية.

في بداية اللقاء استعرضت عضوات برنامج “انطلاقة امرأة” خطة عمل البرنامج، والخطة التشغيلية للأهداف التي تم وضعها لكل مشروع فيه، كما تمت الاشارة إلى آلية التواصل المتبعة من أجل تحقيق وإنجاز عمل منظم وفعّال. أعقب ذلك شرح من برنامج “المواطنة البيئية” حيث تناول آلية تنفيذ خطط العمل وعملية التقييم، وحرص العضوات على بناء ثقافة عالية في مجال المشاريع التابعة للبرنامج. وتم التطرق إلى الإدارة التدويرية المتبعة بين العضوات، وذلك من أجل تمكينهنَّ في الأمور الإدارية.

وفي الختام استعرضت عضوات برنامج “كن حرا” أهم المشاريع التي سيتم العمل عليها، من خلال عرض خطة عمل أولية، وآلية التنفيذ. وتجدر الإشارة إلى أن مخرجات هذا البرنامج انتشرت في المملكة وخارجها سواء كان ذلك من خلال ورش العمل أو الأدلة التدريبية التي تم إصدارها.

وقد تم فتح المجال للعضوات لطرح الأسئلة، والاستفسارات، والمقترحات في نهاية عرض كل برنامج. ونظراً لما حققه اللقاء من تجاوب كبير بين عضوات الجمعية فقد تقرر عقد لقاءات أخرى لاستعراض تفاص يل المشاريع المطبقة في كل برنامج لتعريف العضوات بما تهدف الجمعية إلى تحقيقه من خلال برامجها، ولتأهيل أكبر عدد ممكن منهن لتمثيل الجمعية في أي موقع.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *