ورشة عمل “الشباب والسلام”

عقدت مبادرة مؤسسات المجتمع المدني “البحرين وطن يجمعنا” بمناسبة اليوم العالمي للسلام ورشة عمل “الشباب والسلام من ا لمفهوم إلى التطبيق” يوم السبت الموافق 22 سبتمبر 2012م بمقر جمعية البحرين النسائية للتنمية الانسانية، حيث شارك 25 من الشباب من الجنسين وبحضور ممثلي بعض الجمعيات الأعضاء في المبادرة، ومنسقة المكتب التنفيذي للمبادرة السيدة هدى المحمود.

قدمت الورشة الدكتورة سرور قاروني باعتبارها متخصصة في المعارف الإنسانية وذات خبرة تدريبية ومهنية عالية في هذا المجال.

اشتملت الورشة على محاور أساسية كمفهوم السلام ومعناه العملي، ودور الشباب في الدفع باتجاه السلام، الدوائر المختلفة للسلام، السلام الداخلي وعلاقته بالسلام الخارجي، السلام والآخر المختلف، السلام كمحرك أساسي للتنمية الإنسانية، إلى جانب بعض الجوانب العملية لتطبيق مفاهيم السلام في الحياة اليومية .

وأخيراً دور وسائل الإعلام الحديثة وقنوات التواصل الاجتماعي في الدفع نحو السلام العالمي، وقد إنتهت الورشة بخروج الشباب برؤى خاصة بهم تساهم في التطور والرقي من أجل مجتمع سلام عالمي.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *