مشاركة البحرين النسائية في ورشة العمل الإقليمية

شاركت عضوة برنامج المواطنة البيئية بجمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية الأستاذة جهاد جعفر في ورشة العمل الإقليمية العربية حول الاستهلاك المستدام والتي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين في الفترة من 16 -18مارس 2008 ضمن برنامج “شباب- معا نحو تنمية مستدامة”، تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة وبتنظيم وزارة البيئة والمياه الإماراتية.

ركزت الورشة حول عدة محاور كالاستهلاك والترشيد،الكهرباء والمياه ،النفايات الصلبة والتدويروقد تناولت مجموعات العمل هذه الموضوعات موضحة الآليات المفترض تطبيقها من قبل فئات المجتمع المختلفة والتأكيد على استمراريتها في المستقبل وليس فقط في وقتنا الحاضر.

كما شارك في هذه الفعالية عدة دول وهي : مملكة البحرين- دولة الإمارات العربية -المملكة العربية السعودية- دولة قطر-سلطنة عمان-المملكة الأردنية الهاشمية-الجمهورية السورية- جمهورية لبنان والجمهورية الجزائرية.

جدير بالذكر أن عضوة المواطنة شاركت في اليوم الثاني في المائدة المستديرة لاجتماع الخبراء حول الإنتاج والاستهلاك المستدام في المنطقة العربية، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام وكانت الجلسة الافتتاحية تحت رعاية معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه الإماراتي .

تضمنت الورشة عدة موضوعات بيئية مهمة من خلال عرض تجارب وقصص ناجحة للدول المشاركة كوضع إطار عشري لبرامج الإنتاج والاستهلاك المستدام ،فرص وتحديات وإنجازات الصناعة النظيفة والإنتاج النظيف في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…