محاضرة إدارة المخاطر بجمعية البحرين النسائية

في إطار الجهود التي تبذلها جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية في تعزيز مهارات الإدارة الصحيحة لدى عضواتها بما يساهم في استدامة أدائها على النحو الأفضل، فقد أقيمت ورشة عمل حول “إدارة المخاطر” بتاريخ 24 أبريل 2012 قدمتها عضو مجلس الإدارة م. منى العلوي.

تناولت الورشة مفهوم ومنهجية إدارة المخاطر بحسب سياق المواصفة الدولية الأيزو 31000 الصادرة عن المنظمة الدولية للتقييس في عام 2009.وقد تم شرح العناصر الأساسية لعملية إدارة المخاطر المتمثلة في : الاتصال، تحديد السياق، تحديد المخاطر و تقييمها ثم معالجتها ومراقبتها بعد ذلك.

تركز الطرح على مناقشة حالات عملية من واقع الجمعية لتعزيز الفهم في الكيفية التي يتم فيها تحديد المخاطر ومن ثم تحليلها وتقييم درجة خطورتها ومدى تأثيرها، واحتمالية تكرار حدوثها، كل ذلك للمساهمة في استنتاج السبل المثلى لإدارتها وفقا للأهمية والأولوية.

وتعتبر الورشة بمثابة  تأسيس لمنهجية تفكير علمي تساهم في تشغيل الجمعية وفق الأسس الإدارية السليمة، لذا سيتبع هذه الورشة قيام مجلس إدارة الجمعية لإرساء عملية إدارة المخاطر على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *