روضة الياسمين تحتفل بيوم الأرض

بدعم من فريق المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية وبعد تأهيل وتدريب مدرسات رياض الأطفال على تطبيق منهج “وحدة بيئتي”، تم تطبيق الوحدة في أكثر من أربع رياض أطفال. وتزامن تطبيق الوحدة مع حلول مناسبة يوم الأرض العالمي في 22 أبريل من كل عام.

حيث قامت روضة الياسمين بتطبيق” منهج وحدة بيئتي” الخاص ببرنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية لعدة صفوف لأطفال المستويين الأول والثاني والتي تتراوح أعمارهم من أربع إلى خمس سنوات ونصف، وذلك خلال أسبوعين من شهر أبريل 2008م.

صرحت بذلك مديرة الروضة السيدة فاطمة أختر زادة وأوضحت بأن الروضة وبعد تطبيق الوحدة احتفلت بيوم الأرض بحضور أعضاء من فريق المواطنة البيئية وكان ذلك في يوم الخميس الموافق 24 أبريل 2008م .

كما احتفلت روضة علاء الدين بتطبيق وحدة بيئتي في الروضة اذ تم تخصيص زاوية لجمع النفايات التي تصلح للتدوير داخل الروضة وتم تخصيص ركن في الحديقة لعمل السماد البيتي كجزء من التطبيق العملي لوحدة بيئتي، كم  شكرت مديرة الروضة السيدة مهدية الدعيسي جهود ومتابعة برنامج المواطنة البيئية بجمعية البحرين النسائية – للتنمية الانسانية.

ولقد شارك الأطفال في هذه الاحتفالية في عدة فقرات كمسابقات الرسم والتلوين، ركن الأشغال اليدوية بتدوير النفايات، عرض تمثيلية بيئية ،أنشودة بيئية وأخيرا تخصيص مكان لعمل السماد البيتي بحديقة الروضة.

علما بأن هذا الحفل ضمن خطة برنامج المواطنة البيئية لهذا العام بالعمل على زيادة وعي فئات المجتمع بالطرق الإبداعية وتجنب الطرق التقليدية وخاصة في المنازل و المدارس و تمهيداً لإيجاد العلاقة بين الإنسان وجميع مكونات البيئة من النبات والحيوان والهواء والماء تلك العلاقة الكونية الموحدة.

كما أكد فريق المواطنة البيئية على أهمية هذه الأنشطة التي تعزز المبادئ و القيم لدى الأطفال ومعلمات الرياض وضرورة توضيح أهدافها للوصول إلى التفعيل الحقيقي لها في المجتمع لبناء وعي بيئي متكامل.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية يأتي ضمن سلسلة لقاءات تعريفية بالمناهج البيئية الخاصة بالجمعية، كما ويعبر عن التعاون بين الجمعية والمؤسسات التعليمية لنشر الوعي البيئي لدى فئات المجتمع المختلفة.

مقالات ذات صلة