جمعية البحرين النسائية تتأهل للفوز ضمن عشرة مشاريع بيئية في ملتقى المياه بالكويت

في أجواء امتزجت بالفائدة والتحدي بين شباب المنطقة العربية شاركت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية عبر المواطنة البيئية في الملتقى الشبابي الخليجي العربي الأول تحت عنوان” إدارة وترشيد استهلاك المياه مسؤولية مجتمعية”، وذلك خلال الفترة من 24 إلى 26 أبريل 2018 في مقر المعهد العربي للتخطيط بتنظيم من جمعية المياه الكويتية وبرعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية “هند الصبيح”. وتأتي مشاركة الجمعية ضمن اهتمامها بتعزيز خبرات عضواتها، ولأهمية محور المياه في خطط عمل برنامج المواطنة البيئة التابع لها، والذي يعمل على دعم القضايا العالمية وأهداف التنمية المستدامة، وضمنها الهدف السادس بشأن المياه.

ويعتبر الملتقى الأول الذي يجمع بين شباب من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية للتعريف بالقضايا المتعلقة بالمياه والمشكلات التي تواجههم جميعا، وقد شارك فيه نخبة من الشباب الخليجي والعربي من المهتمين بالمياه بلغ عددهم 90 شاباً. ناقش الملتقى موضوع الحفاظ على المياه التي تعد عنصرا مهما في التوازن البيئي ومصدرا للغذاء وللمياه العذبة والنقل والسياحة المائية والترفيهية، وضرورة الحفاظ عليها من التلوث ومن الاستهلاك المفرط، سواء كانت المياه سطحية أو جوفية أو مياه بحر. كما تم تنظيم زيارة للبحر مع خفر السواحل والشرطة الكويتية لتحفيز روح المبادرة للمشاركين بشكل عملي وتعزيز حب العمل التطوعي لديهم.

والجدير بالذكر أنه تم في الملتقى استعراض مبادرات ومشاريع المشاركين في مجال المحافظة على المياه لما لها من أهمية في تبادل الخبرات بين الشباب. ومن بين أكثر من 30 مشروع تأهلت عشرة مشاريع للفوز بقرار من لجنة التحكيم وبتصويت الجمهور المشارك، وكان مشروع برنامج المواطنة البيئية “السفراء البيئيين” من بين تلك المشاريع الفائزة. وسوف يبدأ البرنامج في تنفيذ هذا المشروع الفائز خلال الأشهر القادمة ضمن خطة استراتيجية مدروسة للعامي 2018-2019م.

 

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…