تنظيم ورشة تدريبية حول (إدماج النوع الاجتماعي في السياسات التنموية)

نظمت الجمعية ورشة تدريبية حول (ادماج النوع الاجتماعي في السياسات التنموية) في مدينة القطيف بالمملكة العربية السعودية في الفترة من22-23 فبراير 2015. هدفت الورشة التدريبية إلى بيان مفهوم النوع الاجتماعي وأثره على المجتمع، فهم أثر الثقافات والموروثات الاجتماعية على الدور المجتمعي للمرأة والرجل، توضيح أهمية إعادة توزيع الأدوار بين الرجل والمرأة في المجتمع من منطلق مفهوم المشاركة وأثر ذلك على تنمية المجتمع، تمكين المشاركات من التعرف على مفهوم الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي وبعض أدواتها.

تطرقت الورشة التدريبية إلى بيان أسباب الاهتمام بقضايا النوع الاجتماعي، ومنها التمييز المجحف بين حقوق المرأة القانونية والدستورية ومكتسباتها الفعلية، حرمانها من المساهمة الفاعلة في عملية التنمية، تحجيم وتهميش الجهود المبذولة في مشاركة المرأة للنهوض بالمجتمع وتحقيق الرفاهية، خلق نوع من التوازن بين دور المرأة في الأسرة (الخاص) وبين دورها الاقتصادي والاجتماعي (العام).

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *