برنامج “كن حراً” يشارك في ورشة عمل ” المصفوفة المعرفية التربوية لمبادرة الأسر المعرفية” بالمملكة العربية السعودية

شاركت أ. عصمت حماد من برنامج “كن حراً” في ورشة عمل “المصفوفة المعرفية التربوية لمبادرة الأسر المعرفية”، والتي أقيمت في جدة، بدعوة كريمة من سمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود، رئيس اللجنة التوجيهية الدائمة لمجموعة الأغر.

تهدف هذه الورشة إلى مناقشة وتطوير المشاريع الأساسية ضمن مباردة “الأسرة المعرفية” والتي أطلقتها مجموعة الأغر في يناير 2015. المبادرة تسعى إلى تعزيز عملية تحويل المملكة العربية السعودية إلى مجتمع معرفي، منطلقاً من أهمية الأسرة في تنشئة جيل جديد تقوده ثقافة المعرفة والتعلم.

وقد تمت دعوة برنامج “كن حراً” للمشاركة في ورشة العمل ليساهم بخبراته في هذا المجال. فلقد اكتسب البرنامج خبرة خلال السنوات الثلاثة عشر الماضية في جوانب متعلقة بحماية الأطفال والمراهقين من الاعتداء والاهمال، والعمل على تعزيز القيم الإنسانية في الأسرة، وبناء شخصيات الأبناء ليكونوا أشخاصاً فاعلين في المجتمع.

كما عرض البرنامج أحد الأفلام القصيرة التي أعدها للأسرة وهو فلم “المحبة”، والذي نال اعجاب الحضور والمشاركين، وهو نموذج للعمل التوعوي الذي يقوم به البرنامج.

تأتي هذه المشاركة لبرنامج “كن حراً” إيماناً منه أن العمل الذي يقوم به وأي خبرة يجنيها في هذا المجال إنما هي مفتوحة للجميع للإستفادة منها، وهي تمثل جانب من مساهمته في تطور المجتمع.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *