بالتعاون مع مركز تفوق الاستشاري، البحرين النسائية تنظم محاضرة حول التسامح..بوابة السلام

انطلاقا من أهمية التواصل والتعاون بين منظمات المجتمع المدني، أقامت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية محاضرة بعنوان “التسامح … بوابة السلام” بالتعاون مع مركز تفوق الاستشاري والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان وذلك بتاريخ 16 يناير 2018م في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا.

تناولت المحاضرة سلسلة من المفاهيم التي تؤسس للسلام من خلال تبني عقيدة التسامح وقبول الآخر بإعتبارها فضيلة تعكس الرقي الإنساني وتؤكد على مفهوم التعارف مع الآخر مهما أختلف دينه وجنسه ومذهبه وأصله، كما ركزت المحاضرة على قيم التسامح وهي مرتكزات ودعامات مرتبطة بالتسامح ارتباطا وثيقا.

خلصت المحاضرة بالإشارة إلى الكلمة السواء المنبثقة من قيم ومبادىء ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحث على التعارف بين القبائل والشعوب المتعددة.

المحاضرة تعكس أهمية التعاون المشترك لتأسيس منصات للسلام فيما بين المنظمات المدنية على أن تتسع الدائرة  لتشمل المجتمع بأكمله لتأسيس  واقعا حضاريا وإنسانيا قائما على الاستثمار في التنوع والاختلاف الخلاق.

مقالات ذات صلة

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…