السلام مع أحباب الله… محاضرة تنظمها جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

قدمت الأستاذة جميلة الصيرفي من مشروع المرأة حاضنة السلام التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية محاضرة بعنوان “السلام مع أحباب الله” لعدد من معلمات رياض الأطفال، وذلك صباح السبت الموافق 4 يناير 2020 في مقر الجمعية بالعدلية.

تناولت المحاضرة أهمية التأسيس لثقافة السلام انطلاقا من السلام الداخلي والذي يعد الركيزة الأساسية لمناحي السلام الأخرى سواء المجتمعي أو العالمي. وقد أبدت المشاركات تفاعلا جيدا مع محاور المحاضرة، وعبرن عن ذلك بقولهن بان المحاضرة أضافت لهن مفاهيم جديدة حول السلام حيث أشارت إحدى المشاركات بان السلام سيكون شعارها وستبدأ به من نفسها ومن ثم مع الآخرين لتكون مؤثرة بصورة إيجابية في محيطها وفي تعاملها مع الآخرين.

والجدير بالذكر بأن مشروع “المرأة حاضنة السلام” يهدف إلى نشر ثقافة السلام، ويشمل البناء المفاهيمي لثقافة السلام، مفهوم السلام الداخلي، والتنشئة الأسرية وفق قيم السلام، ويسعى في استقطاب عدد أكبر وشرائح مجتمعية متنوعة لنشر ثقافة السلام، وتعد هذه المحاضرة باكورة أنشطتها لعام 2020م.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…