البحرين النسائية تشارك في المؤتمر العالمي عن المرأة والصحة الإنجابية بعنوان ( Women Deliver )

ضمن فعّاليات الدورة الثالثة للمؤتمر العالمي عن المرأة والصحة الإنجابية بعنوان « Women Deliver » والذي عُقد خلال الفترة من 28 إلى 30 مايو 2013 في العاصمة الماليزية كوالالمبور، شاركت رئيسة جمعية البحرين النسائية الدكتورة وجيهة البحارنة في هذا المؤتمر بورقة عمل حول ” التخطيط الأسري من منظور إسلامي “.

تأتي هذه الفعالية الدولية سعيًا للحد من معدل وفيات الأمهات على مستوى العالم، وإتاحة خدما ت الصحة الإنجابية لجميع النساء.

يهدف المؤتمر إلى تحسين الصحة الإنجابية للنساء والفتيات، كما يناقش التقدم العالمي في مجال تنظيم الأسرة، وسبل تطوير استراتيجيات البلدان المختلفة نحو بلوغ الأهداف الإنمائية للألفية بحلول عام 2015، وإنهاء العنف ضد المرأة، كما يؤكد المؤتمر قيمة الاستثمار في الصحة الإنجابية للمرأة وانعكاسه على التقدم الاقتصادي والاجتماعي للمجتمع بأسره.

يذكر أن المؤتمر يعد بمثابة منصة عالمية لضمان صحة وحقوق الفتيات والنساء، حيث يشارك فيه القادة الحكوميون، وواضعو السياسات، والمتخصصون في الرعاية الصحية، وممثلو وسائل الإعلام العالمية .

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *