البحرين النسائية تشارك في القمة العالمية للتسامح وتنظم دورة تدريبية حول التسامح بعنوان “نتسامح لنتسامى”

شاركت جمعية البحرين النسائية-للتنمية الإنسانية في القمة العالمية للتسامح تحت شعار (التسامح في ظل الثقافات المتعددة: تحقيق المنافع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية وصولاً إلى عالم التسامح)، وذلك في الفترة من 13-14 نوفمبر في مدينة دبي. تُقام القمة العالمية للتسامح بتنظيم من المعهد الدولي للتسامح وتحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

يسـعى مؤتمر القمة العالمية للتسـامح 2019 إلى التركيز على كيفية تعزيــز مبــادئ التعايــش الســلمي والاحتــرام المتبــادل وتقبــل الآخــر وتفهمـه وحفـظ الكرامـة الإنسـانية وتحقيـق الصداقـة بيـن البشـر علـى تنــوع واختــلاف أديانهــم ومعتقداتهــم وثقافاتهــم ولغاتهــم، مــن خــلال تناولــه قضايــا حياتيــة مختلفــة فــي مجــالات عــدة مــن تعليــم وبيئــة العمــل ودور القيــادات الحكوميــة والدينيــة فــي إرســاء قواعــد التســامح وقضايــا المســاواة والعــدل وغيرهــا، وتشــمل جميــع فئــات المجتمــع مــن نســاء ورجــال وشــباب.

والجدير بالذكر بأن جمعية البحرين النسائية نظمت على هامش المؤتمر ورشة تدريبية حول مفهوم التسامح بعنوان ” نتسامح لنتسامى”، هدفت الورشة التدريبية إلى تعزيز ثقافة وقيم التسامح في المجتمع، تدريب وتمكين الشباب والمجتمع على ثقافة التسامح، المشاركة في المبادرات المجتمعية والعالمية لتعزيز قيم التسامح. وفي ختام الورشة التدريبية عرضت الجمعية فلم بعنوان (نظيراً لك في الخلق) من اعداد الجمعية بمناسبة اليوم الدولي للتسامح.

مقالات ذات صلة

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…