البحرين النسائية تشارك بورقة عمل حول”التمكين الذاتي للمرأة” في الملتقى السنوي الموحد للجان خدمة المجتمع بالمملكة العربية السعودية

ضمن الملتقى السنوي السادس “الملتقى الفاطمي الموحد للجان بمنطقة سيهات بالمملكة العربية السعودية”، قدمت عضو برنامج المرأة في جمعية البحرين النسائية أ. علياء اليوسف محاضرة حول التمكين الذاتي للمرأة، وذلك يوم الجمعة الموافق 24 مارس وبحضور ما يزيد عن 160 مشاركة من الكوادر النسائية العاملة بمختلف اللجان التابعة للمراكز التي تعنى بخدمة المجتمع بمنطقة سيهات بالمملكة العربية السعودية. تناولت الورقة القدرات الكامنة للمرأة ودورها في تحقيق رسالتها، وتطرقت إلى مفهوم فضيلة الأمومة باعتبارها مصدر قوة نمتلكه نحن النساء فطرياً، إلا أنه تم تحريفه ليصبح مصدر ضعف وانزواء عوضاً عن مصدر عز وفخر وعطاء.

يهدف المؤتمر إلى تمكين كادر نسائي قادر على التوفيق بين المسئولية المنزلية والعمل التطوعي وتخطي الصعاب المتعلقة بذلك. كما يأتي هذا المؤتمر تكريما للنساء العاملات في اللجان حيث تكن مشغولات عن حضور الفعاليات طوال العام بسبب انشغالهنّ بالتنظيم وتقديم الخدمات المجتمعية.

ويعتبر هذا اللقاء السنوي متنوعا من حيث الحضور، حيث تلتقي فيه جميع اللجان لتوحيد رؤيتهن تحت عنوان مشترك ومن ثم تبادل الخبرات والتجارب لجميع المراكز العاملة في منطقة سيهات.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…