البحرين النسائية بالتعاون مع مركز الرفاع الاجتماعي تقدم محاضرة “كيف تكون أكبر من نفسك”

تعزيزاً لمبدأ الشراكة المجتمعية بين القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني، فقد نظّم مركز الرفاع الاجتماعي التابع لإدارة مراكز التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية لعقد محاضرة افتراضية بعنوان “كيف تكون أكبر من نفسك”، وذلك عبر برنامج زوم بتاريخ 30 ديسمبر 2020، قدمتها أ. منى العلوي رئيسة الجمعية ورئيسة برنامج المواطنة البيئية.
تهدف المحاضرة إلى فتح آفاق التفكير لوضع الطبيعة والعناية بها والعيش وفقاً لقوانينها ضمن منظور المرء الذي يسعى أن يحقق وجوده الفريد في هذا الكون، والذي عبّرت عنه المحاضِرة بالإنسان الذي يعيش أكبر من نفسه. وقد شخّصت أ.منى العلوي العوامل التي تجعل المرء لا يعير الشأن البيئي الاهتمام الصحيح والتي ضمنها “وهم الثقة” في البرمجيات المسبقة التي تحول دون النظر للأمور بحجمها الصحيح وكُلفتها الحقيقية، معززة ذلك بالعديد من الأمثلة الحياتية مثل هدر الطعام أو المياه وتلويث البيئة وغيرها. كما أشارت إلى الأثر السلبي لانقطاع العلاقة بين الإنسان والطبيعة والخسائر الاقتصادية التي تكبدها العالم جراء ذلك.
وفي ختام المحاضرة أكدت على جملة من الحلول العملية التي من شأنها توجيه الاهتمام لبناء علاقة سليمة مع الطبيعة واختتمت العلوي محاضرتها بتساؤل: هل دفعنا فاتورة الطبيعة ؟ وذلك بعد أن عرضت مجموعة من الهبات والثروات التي تمنحنا إياها الطبيعة بشكل مجاني وتستحق منّا التقدير والتفكير بنظرة أكبر من أنفسنا كي نرد لها العطاء ونؤدي جزءًا من شكرها.
وقد شكرت أ. منى العلوي مركز الرفاع الاجتماعي على حسن التنظيم والتعاون مبدية استعداد الجمعية لتقديم المزيد من الفعاليات بالتنسيق مع المركز.

مقالات ذات صلة

ولنا رأي

اللامتناهي = 1 لا يمكن حصر ما في الكون من التنوّع والتعدد فهو أكبر وأعمق بكثير مما نراه وندركه، وعلى الرغم من كونه لامتناهيا في…