برعاية الأمم المتحدة جمعية البحرين النسائية تُدشن دليل تدريب بعنوان “اسمـــــح للآخر”

تزامناً مع اليوم الدولي للتسامح الذي تحتفل به منظمة الأمم المتحدة في 16 نوفمبر من كل عام، وبرعاية كريمة من منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سعادة السيد أمين الشرقاوي، دشنت جمعية البحرين النسائية دليل تدريب بعنوان “اسمح للآخر”، وذلك في فضاء مشق للفنون مساء يوم السبت الموافق 17 نوفمبر.

يُعدُّ تدشين دليل “اسمح للآخر” تتويجا لجهودٍ متواصلةٍ قدّمتها الجمعيةُ منذُ انطلاقِ مشروعِها (المرأةُ حاضنةُ السلام) في مطلع عام 2013، والذي يهدفُ إلى نشرِ ثقافةِ السلامِ والتسامحِ لتكونَ هي الأرضيةُ التي تؤطِّر العلاقاتِ والمعاملاتِ في المجتمع، كما يهدفُ المشروعُ وبشكلٍ خاصٍ إلى تمكينِ المرأةِ وبناءِ قدراتِها المعرفيةِ في مجالِ بناءِ وحفظِ السلام.

وقد قالت السيدة منى العلوي رئيسة جمعية البحرين النسائية من خلال الكلمة التي افتتحت بها الحفل بأن “هذا الدليل سيساهم في دعمِ المُدّربين وتعزيزِ مهاراتِهم لتنظيمِ ورشةٍ تدريبيةٍ متكاملةٍ لنشرِ ثقافةِ التسامحِ والسلام“، وأضافت مؤكدة: ” وفي نفسِ الوقت، تستطيعُ الجمعية توفير دعماً كاملاً للإشرافِ على عمليةِ التدريبِ للجهاتِ الراغبةِ في تطويرِ مهارات مُدربيها أو الحرصِ على إدراكِهم لمفاهيمِ الدليلِ بشكلٍ أعمق“.

تضمّن الحفل أنشطة فنية وثقافية متنوعة، فمن مرسم حي شارك فيه نخبة من الفنانين من مجموعة نلتقي لنرتقي الفنية، إلى حلقة نقاشية موجهة للشباب شارك فيها مجموعة متنوعة من الشباب والشابات من جهات مختلفة. وقد تضمن الحفل أيضاً موسيقى وعزفا حيا لإيصال مفاهيم التسامح بأشكال فنية متنوعة.

اختتم الحفل بافتتاح المرسم الحر، حيث قام منسّق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد الشرقاوي بجولة للاطلاع على اللوحات الفنية معبرّاً عن إعجابه بتلك اللوحات، كما عبرّ كافة الفنانين المشاركين في الحفل عن جزيل شكرهم لجمعية البحرين النسائية على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذا الحفل والمساهمة في نشر مفاهيم وقيم التسامح.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…