“كن حراً” يشارك بورقة عمل في الملتقى التاسع الذي تقيمه كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت

شارك برنامج “كن حراً” بورقة عمل حول (تجربة برنامج “كن حراً” في مشروع “ذكي وأكثر” لحماية الأطفال والمراهقين من مخاطر الانترنت والتقنيات الحديثة)، وذلك  في الملتقي التاسع الذي تقيمه كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت تحت عنوان “قضايا وسياسات حماية الطفل”.

عرضت الورقة تجربة مشروع “ذكي وأكثر”، والدراسة التي قام بها  حول واقع استخدام الانترنت في البحرين، والخطوات التي اتخذها والمستمرة حتى اليوم. كما تم عرض المخرجات المختلفة للمشروع والتي تشمل كتيب خاص للأطفال والمراهقين حول مهارات الحماية على الإنترنت ، دليل تدريبي للمدربين حول إيصال مهارات الحماية من مخاطر الإنترنت للأطفال في المرحلة الابتدائية-الرابع إلى السادس, فيلم قصير حول واقع استخدام الأبناء للإنترنت وما يعرفه الأهل عن استخدامهم ومدى معرفتهم للمخاطر، المؤتمر الدولي حول “الاستراتيجيات الفعالة لحماية الأطفال من الاعتداء والاتجار على الانترنت” والذي انبثق عنه ميثاق شرف حول حماية الأطفال , بالإضافة إلى الورش التدريبية للأطفال والمراهقين والتي لازالت مستمرة وكذلك الورش التدريبية لأولياء الأمور والمختصين.

مقالات ذات صلة

” كن حرًا” يشارك في برنامج ” الممارسات الناجحة” التي تنظمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

عرض برنامج ” كن حرًا” التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية مشروع ” ذكي وأكثر” لحماية الأطفال والمراهقين من مخاطر الإنترنت، ضمن برنامج “الممارسات الناجحة” …

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *