“كن حراً” يدشن مشروع “أنا والآخر”

دشن “كن حراً” بالتعاون مع السفارة البريطانية مشروع “أنا والآخر” الذي يهدف إلى بناء ثقافة يرقى من خلالها الإنسان في تعامله مع الآخر المختلف عنه سواء في اللغة, أو المعتقد، أو الشكل, أو البلد، أو غيرها من الاختلافات، من مجرد التعايش إلى مرحلة الاحترام والتعلم من هذا الاختلاف.

ولقد حضر التدشين سعادة السفير البريطاني ايان لندسي وزوجته، كما حضرا ورشتا العمل تحت عنوان “رأيي محترم وكذلك رأي الآخرين”، إحداهما كانت للأطفال والأخرى للمراهقين، واطلعا على المخرجات الأولية للمشروع وتفاصيل الورش التدريبية. الوصلة التالية هي لموقع السفارة البريطانية في البحرين وخبر تدشين المشروع. http://ukinbahrain.fco.gov.uk/en/

مشروع “أنا والآخر” مبني على 9 ركائز أساسية وهي: احترام الإنسان لنفسه واحترام الآخرين، رأي كل إنسان محترم وكذلك رأي الآخرين، التعلم من الاختلاف، التعرف على المشتركات والبناء عليها، البدء بأفضل ما لدى الآخر، التشاعر مع الآخرين واحترام مشاعرهم، أن يحب الإنسان للآخر ما يحب لنفسه، مع الآخر يتطور المجتمع، التسامح قيمة في حياتنا.

أتي مشروع “أنا والآخر” على مرحلتين المرحلة الأولى للأطفال والمراهقين، والمرحلة الثانية خاصة بأولياء الأمور والمربين. تتضمن المرحلة الأولى العديد من المخرجات سيتم الإعلان عنها تباعاً، منها قصة للأطفال بأسلوب شيق وممتع عن التعامل مع الآخر, و كتاب للمراهقين يحفزهم للتعامل والعمل مع الآخر المختلف للارتقاء وتطوير المجتمع مع الأخذ بالاعتبار التحديات التي قد تواجههم . كما تتضمن المرحلة الأولى دليلين للمدرب أحدهما خاص بورش تدريبية تقدم للأطفال، وآخر للمراهقين. كل دليل يضم 9 ورش تدريبية مبنية على الركائز الأساسية للمشروع، والورش التدريبية في كل دليل مصممة بحيث تناسب الفئة العمرية المخصصة لها، فورش الأطفال تختلف تماما عن الورش التدريبية للمراهقين من حيث طريقتها، والنواحي التي تعالجها. وفي نهاية المشروع سيتم وضع مخرجاته على موقع “كن حراً”.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.