فعالية “أنا صديق الأرض” في اليوم الدولي لأمنا الأرض

نظّم برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية فعالية بعنوان “أنا صديق الأرض”، لأطفال روضة الحنان ومعلماتهم، وهو اليوم الذي أقرته الجمعية العمومية للأمم المتحدة ليكون اليوم الدولي لأمنا الأرض.

شارك في الورشة 106 أطفال من منتسبي الروضة مع 14 معلمة، حيث قدمت كل من أ. جهاد جعفر وأ. زهراء إسفندياري-عضوات برنامج المواطنة البيئية- مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي تتناول مفهوم “التدوير” كأحد المفاهيم البيئية التي يتبناها البرنامج، وخاصة المواد البلاستيكية. إضافة إلى فقرة الممارسات الصحيحة والخاطئة من المنظور البيئي، حيث تم استعراض عددٍ من الممارسات اليومية الشائعة ومناقشة الأطفال حول مدى صحتها أو خطئها. وقد استهدف البرنامج في هذه المناسبة شريحة الأطفال لتنشئتهم على حب الأرض وتعزيزهم بالسلوكيات الواعية الداعمة لذلك.

جدير بالذكر أن الأنشطة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي يعمل البرنامج على تفعيلها بشكل دائم في الفعاليات التي يقوم بها، وتصب فعالية الروضة في تحقيق مقاصد الهدف رقم (12) المعني بالإنتاج والاستهلاك المستدام- والهدف رقم (13) المعني بالعمل المناخي.

مقالات ذات صلة

تأكيدًا على الاستهلاك الرشيد المواطنة البيئية تقدم ورشة عمل “خياراتك قوة تصنع المستقبل”

أقام برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، ورشة عمل بعنوان “خياراتك قوة تصنعُ المستقبل”، وذلك يوم الاثنين الموافق 20 فبراير 2017م،…

إيمانا منها بأهمية العمل البيئي العالمي البحرين النسائية تشارك في فعالية Clean Up the world

أقام برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية فعالية بيئية تحت الشعار العالمي Clean up the world (نظفوا العالم) لمجموعة من الأطفال…