صانع الأمل.. هشام الذهبي

تحت عنوان (صانع الأمل.. هشام الذهبي) نظم برنامج المرأة بجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ندوة حوارية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير 2021م عبر الواقع الافتراضي (برنامج زوم). قدمت وأدارت الندوة التفاعلية الأستاذة فريال الصيرفي بحضور ومشاركة الأستاذ: هشام الذهبي الملقب بصانع الأمل” ومدير البيت العراقي الآمن للإبداع.

في بداية اللقاء، تم التطرق إلى اللحظة الفارقة في حياة الذهبي، فتحدث  عن قناعة وتجربة بأن “العمل هو من يبحث عن صاحبه” وأن غيرته كمواطن هي من دفعته إلى الاهتمام بأطفال الشوارع، وبخصوص خوفه من الخطوة الأولى قال ناصحاً: “بالفعل الخطوة الأولى كانت صعبة جداً.. ولكن عليك أن تكون شجاع وجريء ولا تفكر بحسابات النجاح أو الفشل أقدم وحسب وعينك على الهدف”. 

وذكر الذهبي بأن : “الطريق ليس سهلاً ولكنه ليس بالمستحيل”، وكان عليه أن يتخلى عن كل ما يعيق مسيرته من أصدقاء وأفراد سلبيين مُحبِطين، والتمسك بأصحاب الأهداف العالية الساعين لخدمة الآخر بكل محبة وإنسانية.

وأما بالنسبة لتأثير الأطفال عليه يقول الذهبي: “هؤلاء الأطفال أعادوا صياغتي من جديد، تعلمت منهم الصبر، وتغيرت حياتي180درجة، وأصبحت إنساناً جديدا، إنسانا يبحث عن انسانيته. كما تغيرت حياة هؤلاء الأطفال إلى أطفال ورجال أسوياء، فاعلين معطاءين في المجتمع، فمنهم من يعمل ومنهم من تزوج وأنجب ويعيش حياة أسرية مستقرة”.

في ختام اللقاء، وجه الذهبي رسائل مختلفة، منها: “عليك بالخطوة الأولى تمسك بها ولا تتردد، المهم أن تكون صاحب الخطوة الأولى وبعدها تستطيع تعديل المسار نحو هدفك“. وللناس والمجتمع يقول: “الإنسانية وحدة واحدة لا تتجزأ،فعلينا  التعاطي  بها مع الجميع دون تمييز”. أما رسالته للوالدين من أب وأم، فنصح بتوفير بيئة آمنة خالية من المشاكل والازدواجية في التعامل مع الأبناء، لأن حكمة التربية تتجسد في سلوكيات  وأفعال الوالدين.

 

مقالات ذات صلة

(الحقوق الإنسانية للمرأة – طريق حياة) ندوة تعقدها البحرين النسائية ضمن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية الموافق 1ديسمبر

تحت عنوان (الحقوق الإنسانية للمرأة – طريق حياة)، نظم برنامج المرأة بجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ندوة حوارية وذلك يوم السبت الموافق 28 نوفمبر…

(طاقة الأمومة، جوهر السلام في البيت) ندوة تعقدها البحرين النسائية ضمن فعاليات حملة (سلامنا يبدأ من بيتنا)

تحت عنوان (طاقة الأمومة جوهر السلام بالبيت)، نظم برنامج المرأة بجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ندوة حوارية بعنوان (المرأة الأم واحتضان الأزمة)، وذلك يوم…