جمعية البحرين النسائية تطلق دليلا تدريبيا للشباب حول ثقـــــافة السلام

ضمن الأنشطة والمشاريع التي تعمل عليها جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية  لنشر ثقافة السلام بين الشباب، وبعد الانتهاء من تدريب ما لا يقل عن 200 متدّرب من مختلف الفئات العمرية داخل و خارج البحرين، أطلقت الجمعية دليلا تدريبيا متخصصا لفئة الشباب من الجنسين بعنوان (السلام المستدام، من الداخل إلى الخارج)، يهدف الدليل التدريبي إلى تدريب مدربين في مجال نشر ثقافة السلام، صرّحت بذلك رئيسة برنامج المرأة بالجمعية المهندسة أسماء رجب.

وأضافت قائلة: ” يتضمن الدليل تغطية 3 محاور رئيسية، تبدأ بـ التعريف بثقافة السلام ومفهوم السلام الداخلي، مناقشة كيفية ممارسة السلام في حياتنا، استعراض طرق وآليات نشر السلام”، كما بيّنت رجب في سياق حديثها حول محتوى الدليل ” يتضمن الدليل العديد من التجارب والأمثلة والتمارين التي تم إعدادها بعناية لتتناسب مع الفئة المستهدفة، كما اشتمل على مجموعة من الإرشادات التي تعين المدرب أو المدربة على إتمام عملية التدريب بطريقة فعالة”.

وفيما يتعلق بالأنشطة القادمة التي تنوي الجمعية تنفيذها بهذا الخصوص، ذكرت رجب ” تستمر الجمعية حالياً في تنظيم ورش تدريبية مكثفة حول ثقافة السلام، بالإضافة إلى الاستعداد حالياً لتنفيذ ورش تدريبية متنوعة ومنها ورشة تدريبية متخصصة حول قرار مجلس الأمن 1325 حول دور النساء في تحقيق السلام، وورش تدريبية أخرى حول ثقافة “التسامح” في المجتمع”.

والجدير بالذكر بأن جمعية البحرين النسائية قد نفذّت سلسلة من الأنشطة والمشاريع حول ثقافة السلام من خلال مشروع (المرأة حاضنة السلام)، يهدف هذا المشروع إلى نشر ثقافة السلام، تمكين المرأة وبناء قدراتها المعرفية والإدارية لتعزيز دورها الفاعل في بناء وحفظ السلام، دعم ومناصرة إشراك المرأة في مواقع صنع القرار والتفاوض في عمليات السلام، التأكيد على مراعاة منظورالنوع الاجتماعي في جميع مراحل عمليات السلام.

وصلة الدليل، http://bahrainws.org/wp-content/uploads/2015/09/Peace_TrainOf-Trainer-end.pdf

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *