برنامج “كن حرًا” يشارك في ورشة العمل المتخصصة “حماية الأطفال من الإيذاء في دول مجلس التعاون الخليجي”

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد حميدان، نظّمت جمعية الاجتماعيين البحرينية بالتعاون مع الجمعية الخليجية للاجتماعيين، ورشة العمل المتخصصة “حماية الأطفال من الإيذاء في دول مجلس التعاون الخليجي”، من 28-29 نوفمبر2018. وقد شارك برنامج “كن حرًا” التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية في الورشة المتخصصة بتقديم محور “حماية الأطفال والمراهقين من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي”. حيث تم مناقشة تأثير التقنيات الحديثة على الأطفال والمراهقين وعلى الأسرة بشكل عام، وبعض العلامات والمؤشرات المنّبهة، والنواحي العملية لحمايتهم من تلك المخاطر. كما تم تناول تغيّر بعض المفاهيم نتيجة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مثل مفهوم الصداقة والخصوصية والنجاح، وتأثير ذلك على طريقة تفكير الأطفال والمراهقين، وتأثيرها على خياراتهم ومستقبلهم.

حضر ورشة العمل عدد كبير من المختصين والباحثين والمرشدين الاجتماعيين بدول مجلس التعاون الخليجي من القطاعين الحكومي والأهلي وكليات وجامعات خليجية وعاملين في مجالات رعاية وحماية الأسرة والطفولة.

مقالات ذات صلة

ملخص ورقة بعنوان”الأفكار والرؤى والتطلعات الرامية إلى زيادة فرص تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة بدول مجلس التعاون الخليجي”

ملخص ورقة لمؤتمر “تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة بدول مجلس التعاون الخليجي” تحت محور “الأفكار والرؤى والتطلعات ال ا رمية إلى زيادة فرص تشغيل الأشخاص ذوي…

المشاركة في المنتدى السنوي الأول للسياسات الأسرية تحت عنوان “إعادة النظر في سياسات التوفيق بين العمل والأسرة في دول مجلس التعاون الخليجي”

شاركت نائب رئيس جمعية البحرين النسائية الدكتورة وجيهة البحارنة في المنتدى السنوي الأول للسياسات الأسرية الذي نظمّه معهد الدوحة الدولي للأسرة، تحت عنوان “إعادة النظر…