برعاية الأمم المتحدة جمعية البحرين النسائية تُدشن دليل تدريب بعنوان “اسمـــــح للآخر”

تزامناً مع اليوم الدولي للتسامح الذي تحتفل به منظمة الأمم المتحدة في 16 نوفمبر من كل عام، وبرعاية كريمة من منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سعادة السيد أمين الشرقاوي، دشنت جمعية البحرين النسائية دليل تدريب بعنوان “اسمح للآخر”، وذلك في فضاء مشق للفنون مساء يوم السبت الموافق 17 نوفمبر.

يُعدُّ تدشين دليل “اسمح للآخر” تتويجا لجهودٍ متواصلةٍ قدّمتها الجمعيةُ منذُ انطلاقِ مشروعِها (المرأةُ حاضنةُ السلام) في مطلع عام 2013، والذي يهدفُ إلى نشرِ ثقافةِ السلامِ والتسامحِ لتكونَ هي الأرضيةُ التي تؤطِّر العلاقاتِ والمعاملاتِ في المجتمع، كما يهدفُ المشروعُ وبشكلٍ خاصٍ إلى تمكينِ المرأةِ وبناءِ قدراتِها المعرفيةِ في مجالِ بناءِ وحفظِ السلام.

وقد قالت السيدة منى العلوي رئيسة جمعية البحرين النسائية من خلال الكلمة التي افتتحت بها الحفل بأن “هذا الدليل سيساهم في دعمِ المُدّربين وتعزيزِ مهاراتِهم لتنظيمِ ورشةٍ تدريبيةٍ متكاملةٍ لنشرِ ثقافةِ التسامحِ والسلام“، وأضافت مؤكدة: ” وفي نفسِ الوقت، تستطيعُ الجمعية توفير دعماً كاملاً للإشرافِ على عمليةِ التدريبِ للجهاتِ الراغبةِ في تطويرِ مهارات مُدربيها أو الحرصِ على إدراكِهم لمفاهيمِ الدليلِ بشكلٍ أعمق“.

تضمّن الحفل أنشطة فنية وثقافية متنوعة، فمن مرسم حي شارك فيه نخبة من الفنانين من مجموعة نلتقي لنرتقي الفنية، إلى حلقة نقاشية موجهة للشباب شارك فيها مجموعة متنوعة من الشباب والشابات من جهات مختلفة. وقد تضمن الحفل أيضاً موسيقى وعزفا حيا لإيصال مفاهيم التسامح بأشكال فنية متنوعة.

اختتم الحفل بافتتاح المرسم الحر، حيث قام منسّق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد الشرقاوي بجولة للاطلاع على اللوحات الفنية معبرّاً عن إعجابه بتلك اللوحات، كما عبرّ كافة الفنانين المشاركين في الحفل عن جزيل شكرهم لجمعية البحرين النسائية على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذا الحفل والمساهمة في نشر مفاهيم وقيم التسامح.

مقالات ذات صلة

المواطنة البيئية في الاجتماع التشاوري لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

بدعوة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة (اليونيب)، شارك برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، متمثلاً بالسيدة مهناز كاظمي والسيدة فاطمة فروتن…

البحرين النسائية في المشاورة الدولية للمجموعات الرئيسية وأصحاب المصلحة لما قبل جمعية الأمم المتحدة للبيئة اليونيا UNEA 5.2

شاركت أ. فاطمة فروتن عضو جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية بصفتها الممثل الإقليمي في برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمنطقة غرب آسيا في أعمال المشاورة الدولية للمجموعات…