المشاركة في الملتقى الثاني للديمقراطية والإصلاح بالدوحة

بدعوة من مركز دراسة الإسلام والديمقراطية وتنظيم من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، شاركت رئيسة الجمعية في الملتقى الثاني للديمقراطية والإصلاح بالدوحة في الفترة من 27-29 مايو 2007م ، والذي عقد برعاية سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني .

شارك في الملتقى حوالي 350 شخصية يمثلون مختلف مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والنقابات والجمعيات في جميع الدول العربية. وعقدت عدة ورش عمل متخصصة تستعرض العديد من الموضوعات و الأطروحات والتقارير المختلفة حول الديمقراطية والإصلاح السياسي، وحقوق الإنسان، والحريات، والتطوير المستقبلي، والتحديات الماثلة، وثقافة الإصلاح، والتحول الديمقراطي، وحقوق المرأة، والشفافية والمؤسسات والاحتكام إلى القانون .

كما بحث الملتقى موضوع تقييم الأوضاع العربية الراهنة، و حالة المجتمع المدني والمنظمات الأهلية وكيفية بلوغ أهداف وغايات التطوير والإصلاح في المنطقة العربية ونظمها السياسية .

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

البحرين النسائية تشارك في المؤتمر الدولي حول التغييرات في المجتمعات المسلمة ودور المرأة فيها

شاركت جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ممثلة بنائبة الرئيسة د. وجيهة البحارنة ورئيسة قسم الإعلام والعلاقات الدولية أ.مينا كاظمي في المؤتمرالدولي تحت عنوان “التغييرات في…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *