البحرين النسائية في المنتدى الإقليمي الثامن لحماية الطبيعة

بدعوة من الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة ومواردها”IUCN”شاركت نائبة رئيسة برنامج المواطنة الكونية، وعضو مجلس الإدارة الأستاذة مهناز كاظمي في “المنتدى الإقليمي الثامن لحماية الطبيعة” والذي عقد خلال الفترة 10 – 12  نوفمبر  2015م في العاصمة الأردنية عمّان.

وقد بدأ الملتقى بكلمة لرئيس الاتحاد السيد ZHANG Xinsheng حيث تطرّق فيها إلى السنن الكونيةـ، والقانون الكوني الحاكم للطبيعة، وما نراه الآن من انحراف للقيم والإنسانية بشكل عام، كما تضمّن المنتدى شرحا مفصلا عن هيكلية الاتحاد، وأيضا التشكيل الإداري من الأعلى إلى الأسفل، وقد أقيم على هامش المنتدى معرضا لمؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات الحكومية؛ لعرض أبرز الأنشطة والبرامج في مجال صون الطبيعة.

وقدّمت كاظمي مداخلة في الجلسة المفتوحة مع الأمين العام مس انجر اندرسون وبعض من المشاركين، والتي خُصصت لاستعراض تحديات الاتحاد ومشاكله، وما يطمح في تحقيقه من أهداف والمتمثل في إحداث التغيير في أمور الاتحاد، حيث أشارت كاظمي فيها إلى ضرورة إشراك الشباب لكونهم الجيل القادم، لما يمتلكونه من إلمام معرفي واسع، وتمكن واضح في شبكات التواصل الاجتماعي والتعامل الفعّال معها، ولأنهم المعنيون الرئيسيون بالتنمية المستدامة، وفي هذا الصدد نوهت بمؤتمر ريو +20 وكيف أن الوجود الكثيف للشباب أعطى للمؤتمر طابعه الخاص. وقد لاقت هذه المداخلة قبولا واستحسانا لدى المعنيين حيث تم التأكيد على أخذ هذا المقترح بعين الاعتبار في الفعاليات القادمة.

 

مقالات ذات صلة

ولنا رأي

اللامتناهي = 1 لا يمكن حصر ما في الكون من التنوّع والتعدد فهو أكبر وأعمق بكثير مما نراه وندركه، وعلى الرغم من كونه لامتناهيا في…

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *