البحرين النسائية في اللقاء الإقليمي الثاني لتحالف النساء من أجل التبادل الإفتراضي “ويف”

شاركت الأستاذة مينا كاظمي عضو مجلس الإدارة، رئيسة قسم الإعلام بجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، في اللقاء الإقليمي الثاني والذي نظّمه تحالف النساء للتبادل الافتراضي” ويف” في الفترة 2- 4 سبتمبر 2014م، بالتزامن مع انعقاد منتدى حوكمة الانترنت  IGF2014، بتنظيم من منظمة الأمم المتحدة، في اسطنبول- تركيا .

جمع اللقاء عددًا من أعضاء” ويف” من افغانستان، البحرين، العراق، مصر، تونس، لبنان، فلسطين، الأردن، السعودية .

تم عرض المبادئ التوجيهية والمتطلبات اللازمة لحملة “ويف” السنوية القادمة المنبثقة من مفهوم المساواة بين الجنسين بين أصحاب المصلحة المتعددين في المنتدى Gender Equality within multistakeholderism”“، والذي تبناه منتدى حوكمة الانترنت في هذا العام، وقدّم رؤساء اللجان المختصة بتنظيم عمل “ويف” بالتنسيق مع مكتب “ويف” تصورهم لخطة العمل للسنة القادمة بناءً على توصيات اللقاء الإقليمي الأول والذي عُقد في شهر مارس 2014، حيث ترأست الأستاذة كاظمي لجنة بناء القدرات وتمكين المرأة وقدّمت خطة العمل المتكاملة للورش التدريبية ذات العلاقة بأهداف التحالف، كما  أصدر أعضاء “ويف” بياناً لإنقاذ النساء في العراق وسوريا مما يتعرضن له من هجمات شرسة من المنظمات المتشددة.

والجدير ذكره أن تحالف النساء من أجل التبادل الافتراضي “ويف”، قد عقد ورشة عمل ضمن جلسات منتدى حوكمة الانترنت IGF2014 في اليوم الأخير  تحت عنوان ” مناصرة حقوق النساء على الانترنت، التحديات والنجاحات ” والتي ركَزت على حق النساء في الحصول على الفرص التي تساهم في تحسين مستواهنّ المعيشي والمعرفي، كالأعمال التجارية على شبكة الانترنت في الدول العربية.

 

 

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *