احتفالية ميثاق الأرض +١٥ – مشروع “واحد” الفني

من منطلق الحاجة الماسة إلى تطلعات مشتركة لتطوير قيم أساسية توفر أسس أخلاقية لمجتمعنا العالمي ولتطبيق مبادئ ميثاق الأرض …شارك برنامج المواطنة الكونية التابع لجمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية في مشروع الفنان الهولندي، أليت دي غروت، وهو مشروع فني عرض في هولندا في 29يونيو 2015. للاحتفال بمرور15 عاما على ميثاق الأرض في منطقة دورن بهولندا.

العمل عبارة عن  لوحة كبيرة تحوي ظلال لطيور مختلفة الأشكال والأحجام  وبداخلها تكتب عبارات تنطوي على مجموعة واسعة من الكتابات اليدوية واللغات لتمثيل جزء جميل ورائع لشيء كبير وهي الثقافات المتنوعة في هذا العالم وتترجم مبادئ ميثاق الأرض الأربعة وهي :

1-   الاحترام والعناية بمجتمع الحياة على هذه الأرض

2-   سلامة الإيكولوجية

3-   العدالة الاجتماعية والاقتصادية

4-   الديمقراطية وعدم العنف والسلام

جدير بالذكر أن جمعية البحرين النسائية قد شاركت في إطلاق الإعلان حول ميثاق الأرض بالأردن في العام 2001، وعملت من خلال برنامج المواطنة الكونية منذ العام 2002على نشر مبادئه  ضمن فعالياتها التعليمية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *