إطلاق مساحة تفاعلية للمراهقين على وسائل التواصل الاجتماعي

تعتبر فترة المراهقة من الفترات الحساسة بالنسبة للمراهقين حيث يبنون شخصياتهم ويشكلون أفكارهم وآراءهم بناء على معاني ومعطيات متعددة يرونها أساسية ومهمة. ويصعب على الكثير من المراهقين إيجاد مساحة لإيصال أفكارهم وطرحها ومناقشتها بصدق وشفافية بعيداً عن تعرضها للامبالاة والانتقاد والتسفيه والسخرية وافتراض قصور الفهم لديهم، والتي قد تكون موجّهة نحوهم من الكبار أو من أقرانهم.

وبناء على ذلك أطلق برنامج “كن حراً” حساباً في الانستغرام والفيس بوك @befreeteen  باللغتين العربية والانجليزية، حيث يطرح مواضيع تهم المراهقين على هيئة أسئلة للمناقشة والتعبير عن الذات المبني على الاحترام . يهدف هذا الحساب على تشجيع المراهقين على ابداء الرأي والتعرف على الآراء الأخرى المختلفة وتفهم وجهات النظر المخالفة لهم في المواضيع ذات الاهتمام المشترك مع أقرانهم وكيفية البناء على الأرضيات المشتركة لإثراء الحوار. كما يساهم الحساب في توسيع دائرة اهتمامات المراهقين لتوسيع مداركهم ومعلوماتهم ومشاركتهم الفاعلة في القضايا الهامة في مجتمعاتهم والعالم.

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *