بمناسبة يوم السلام العالمي جمعية البحرين النسائية تنظم لقاءً تعريفيا حول مشروع المرأة حاضنـــــــة السلام

بمناسبة يوم السلام العالمي وفي مقر الاتحاد النسائي البحريني، نظّمت جمعية البحرين النسائية لقاءً تعريفيًا حول مشروع ( المرأة حاضنة السلام )، وذلك في يوم السبت الموافق 14 سبتمبر2013م بوجود  بعض الجمعيات النسائية ومنظمات المجتمع المدني المعنية، حيث أعلنت الجمعية في هذا اللقاء عن تنظيم بعض الفعاليات المقبلة ذات العلاقة بالمشروع  ومنها ورشة تدريبية حول مفهوم وثقافة السلام خلال الفترة القادمة.

وفي هذا الصدد بيّنت جمعية البحرين النسائية بأن مشروع (المرأة حاضنة السلام) يهدف إلىنشر “ثقافة السلام” ومفهوم “السلام الداخلي”، والتنشئة الأسرية وفق قيم السلام، وتمكين المرأة وبناء قدراتها المعرفية والإدارية لتعزيز دورها الفاعل في بناء وحفظ السلام، مع التأكيد على مراعاة  منظور النوع الاجتماعي في جميع المراحل.

كما بينت أن ”إطلاق هذا المشروع جاء بعد إطلاع واسع في مختلف القضايا حول المرأة وعمليات السلام، كقضايا المصالحة والحوار، ودور المرأة في فض النزاعات ووقف الحروب والصراعات، حيث اطلّعت الجمعية على أبرز المواثيق والمعاهدات الدوليّة التي تعزّز دور المرأة في عمليات السلام كالقرار 1325، باعتباره  أول قرار يتخذه مجلس الأمن لمعالجة الأثر غير المتناسب والفريد للنزاع المسلّح على المرأة”.

وفيما يخص أهم ما يحققه هذا المشروع للمرأة، ذكرت الجمعية بأن هذا المشروع سيعمل على تمكين النساء وبناء قدراتهنّ في مجالات جديدة ومتخصّصة تؤهلهنّ للقيام بدورٍ فاعل ورئيسي في عمليات بناء وصنع السلام، كما سيعمل على توظيف القيم الفطرية التي تمتلكها المرأة لتحقيق السلم الاجتماعي.

في ختام اللقاء تم توزيع بعض إصدارات الجمعية المتعلقة بالمشروع  ومنها كتيب مشروع ( المرأة حاضنة السلام )، وأعلنت جمعية البحرين النسائية عن مشاركتها في حملة  ”نساء يهتفنًّ من أجل السلام”، وهي حملة إعلامية عالمية تم تنظيمها من قبل منظمة GNWP لتسليط الضوء على دور النساء كبناة للسلام و كوكلاء للتغيير، وللمطالبة بقدر أكبر من المساءلة للقرارات المتعلقة بالمرأة والسلام والأمن  (WPS).

مقالات ذات صلة

حوار مع الدكتورة/ وجيهة صادق البحارنة – رئيسة جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية

كيف نشأت فكرة تأسيس جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية ؟وإلى ما يرجع التميز في برامج وأنشطة الجمعية؟ جمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية منظمة استشارية في المجلس الاقتصادي…

أسمـاء رجـب: (نزاعات الدول الإسلامية وانهيار السـلام المجتمعي يخدمان الآخـر)

المنامة: حمدي عبد العزيز الانخفاض في مؤشر السلام العالمي وتوسع جغرافيا النزاعات في العالم الإسلامي، دفع جمعية البحرين النسائية والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار الوطني، إلى…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *