برنامج ” كن حراً ” يُشارك في معرض الأم والطفل بأرض المعارض

كان لبرنامج ” كن حرًا” التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، مشاركة  في معرض الأم والطفل الذي أُقيم في الفترة من 9 -11 فبراير2017  بمركز البحرين الدولي للمعارض وبحضور عدد كبير من  رواد المعرض.

خُصص ركن خاص للأطفال في زاوية “كن حرًا” للاستماع لقصة سالم والألوان الذكية التي تهدف إلى تدريب الأطفال على مهارات الحماية الأساسية،  كما تم تدريبهم على بعض الورش المصغرة التي تركز  على تعريف الأطفال بمفهوم التنمر بأنه عمل غير محترم،  وتشجعهم لاختيار التصرفات التي تركز على احترام الآخرين بأسلوب قصصي تفاعلي، إلى جانب استخدام العرائس، والتعبير بالرسم والتلوين. وقد بلغ عدد المتدربين  من الأطفال 97 طفلاً.

لاقت زاوية البرنامج إقبالاً كبيرًا من قبل الزائرين،  حيث تم تعريفهم بالبرنامج وإعطاءهم نبذة تعريفية عن أهدافه، ومشاريعه وأنشطته، وما يقدمه للأطفال والمراهقين وأولياء الأمور والمختصين، إلى جانب تزويدهم  بمطبوعات “كن حراً”  وكذلك بعض الكتيبات والقصص التي تم توزيعها على الأطفال المشاركين.

مقالات ذات صلة

تدريب أكثر من 600 طفل على مهارات الحماية من التنمر ثمرة شراكة مجتمعية في مشروع “حين تؤذي”

أطلقت مبادرة “نسيم” التابعة لجمعية ملتقى الشباب البحريني مشروعها الرابع في نوفمبر من العام الماضي بعنوان “حين تؤذي” لمناهضة التنمر المدرسي بين الأقران وبشراكة مجتمعية…

“كن حراً” يقيم فعالية في مجمع البحرين بمناسبة اليوم العالمي للطفل واليوم العالمي لوقاية الأطفال من الاعتداء

أقام برنامج “كن حراً” التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية فعالية في مجمع البحرين بتاريخ 19 و20 نوفمبر الجاري للإحتفال باليوم العالمي للطفل واليوم…